ينطلق الجمعة على مضمار حلبة البحرين الدولية، أولى فعاليات سباق الـ ـFORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 والذي سيستمر حتى الأحد، وستكون الحلبة محط أنظار الملايين من مختلف انحاء العالم خلال 3 أيام لمتابعة انطلاق أول سباق ليلي لهذا الموسم في البحرين والجولة الثانية والسباق الـ 999 للبطولة العالمية، والسباق الذي يمثل الذكرى الـ 15 لسباقات الفورمولا1 في البحرين.

ومن المقرر أن تنطلق أولى فعاليات سباق الفورمولا1 اليوم والتي تتركز على التحضيرات النهائية لانطلاق الجولة الثانية من خلال تحضير الفرق والسائقين والفريق الطبي والتحقق من جاهزية الحلبة، ومن ثم انطلاق التجارب الحرة الأولى للفورمولا1 عند الساعة 2 مساءً، وستمتد الفترة لـ 90 دقيقة. وستنطلق حصة التجارب الحرة الثانية لسباق الفورمولا وان في الساعة 6 مساءً ولمدة 90 دقيقة، وستستمر فعاليات الحلبة لليوم الأول بالجولات الحرة والجولات التأهيلية للبطولات المساندة كبطولة الفورمولا2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

وامتلأت الحلبة الخميس، بزوار سباق "بلا حدود" واستمتعوا بالفعاليات الترفيهية وجولة ممرات الصيانة والتي لاقت إقبالاً كبيراً من الجماهير إلى جانب رؤية فرق الفورمولا1 العالمية عن قرب وكيفية استعدادهم للسباق العالمي.



الجمعة الحفل الغنائي لمارتن غاريكس..

وتقدم الحلبة لجماهير سباق الفورمولا1 الجمعة، الحفل الغنائي للفنان الدي جي العالمي مارتن غاريكس، إذ سيكون الدخول للحفل مجاني وبدون رسوم إضافية، وسيبدأ الحفل مباشرة بعد انتهاء الإثارة على المضمار في 8:45 مساءً على المنصة الرئيسة في المنطقة الترفيهية.

"قرية الفورمولا1" بانتظار الجماهير

وينطلق سباق هذا العام الذي يمثل الذكرى الخامسة عشرة لاستضافة البحرين للبطولة، إلى جانب جدول حافل من الفعاليات الترفيهية والسباقات الدولية والحفلات الغنائية.

وستكون أروع عطلة نهاية الأسبوع، بينما ستفتح حلبة البحرين الدولية أبوابها يوميا خلال أيام السباق من الساعة 10 صباحاً وحتى 11 مساءً حيث ستزدحم حلبة البحرين الدولية بجدول حافل من السباقات الدولية والإقليمية والفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية.

يذكر أن أبرز الفعاليات الترفيهية المقدمة لجماهير في قرية الفورمولا1 للاستمتاع بها وتجربتها هي 3 تجارب مثيرة وأبرزها: ستار فلاير، العجلة الدوارة العملاقة والكاروسيل، إلى جانب فعاليات البيت المسكون وذلك للعام الثاني على التوالي.

وتشمل لعبة العجلة الدوارة العملاقة بطول 42 متراً مع 27 كبينة، حيث ستتمكن من اكتشاف إطلالة رائعة من الأعلى لمرافق الحلبة وتستمتع بهذه التجربة الجديدة، إلى جانب تجربة لعبة ستار فلاير بارتفاع 60 متراً.

وسيتمكن الزوار من مشاهدة مناظر رائعة للحلبة ومرافقها على مد البصر، وسيستمتع جميع زوار السباق بهذه التجربة الجديدة كلياً، إلى جانب لعبة الكاروسيل للزوار الصغار للركوب والاستمتاع بوقتهم مع عائلاتهم. كل هذا يضيف إلى مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية المنوعة التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية سنوياً.

خيمة مخصصة للأطفال

تم تخصيص خيمة للأطفال تحت سن الـ 12 عاماً، وستكون خيمة الأطفال مخصصة لفعالياتهم وللأنشطة المقدمة لهم وذلك في قرية الفورمولا1 الترفيهية.

فرق متجولة عالمية تجوب قرية الفورمولا1

وستجوب قرية الفورمولا1 الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيس العديد من الفرق المتجولة التي ستتجول وتبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمنوعة القادمة من مختلف دول العالم.

وأبرز الفرق المتجولة دكتور بابلز، فرقة الأخوة طوال القامة، ذا دانز، رينبو باليه، طوال القامة الملونين، سيرك برادا، باتوكادا تيمبا، الفرقة الفضائية، كرنفال قوس قزح، ستيف وتوم. لا تفوتوا فرصة رؤية هذه الفرق العالمية.

ويمكن للراغبين في حضور مزيد من الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية المميزة والسباقات الدولية بشراء تذاكرهم الآن، أما بالنسبة لأسعار التذاكر لحضور السباق العالمي فسيكون سعر التذكرة لثلاثة أيام السباق على المنصة الرئيسة بـ 150 ديناراً، بينما المنصات الأخرى كمنصة بتلكو فيبلغ السعر 120 ديناراً، و100 دينار لمنصة المنعطف الأول، و60 ديناراً لمنصة الفوز ومنصة الجامعة.

وتوجد هناك تخفيض مخصص للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة الذين سيحصلون على تخفيض بنسبة 50%، وتلاميذ المدارس سيحصلون على تخفيض بنسبة 25% وذلك من 13 سنة حتى 17 سنة، إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحصلون على 25%، والمتقدمين في السن من 60 سنة وأكثر سيحصلون على 25% تخفيض.