محمد أمان

وصف مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الاتحاد يسري جواد، تأهل فريقه للمباراة النهائية لكأس رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد واحتلال المركز السادس في سلم الترتيب العام لأول مرة في تاريخ النادي بـ"الإنجاز".

وقال لـ"الوطن الرياضي"، إن ما تحقق ثمرة خطة متكاملة وضعتها إدارة النادي هدفت لتأهيل الفئات السنية بالنسبة بالنادي لتمثيل الفريق الأول ليكونوا نواة فريق منافس مع أندية الوسط وأكثر من ذلك لسنوات قادمة.



وكانت إدارة نادي الاتحاد جمدت الفريق الأول لكرة اليد لثلاث سنوات سابقة لعدم وجود العدد الكاف من اللاعبين، وقامت بإعارة مجموعة من اللاعبين للأندية وسرحت البعض الآخر.

وأوضح جواد: "هناك دعم كبير من مجلس إدارة النادي لهذه الخطة.. تمكنا من تأهيل مجموعة من اللاعبين الصاعدين ليمثلوا الفريق الأول مع عدد من اللاعبين السابقين، وتعاقد النادي مع مجموعة من اللاعبين لمراكز معينة، وكونا فريقاً منسجماً ومتكاملاً".

وكشف مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الاتحاد عن وجود خامات في الفئات السنية بالنادي سيكون لها شأن في المستقبل مع مزيد من الصقل والتأهيل والمتابعة، مضيفاً: "أن كرة اليد البحرينية بحاجة إلى سياسة علمية وعملية لخلق لاعب كرة يد مثالي في المستقبل، وهذا ما نعمل عليه في النادي".