أكد وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، أفكار ومبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، جعلت من دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية "ناصر12" الأفضل محلياً وإقليمياً.

وهنأ، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمناسبة النجاح الكبير الذي حققته الدورة، والتي كانت مكانا مناسبا لاكتشاف المواهب الرياضية الشبابية وتعظيم دور الرياضة البحرينية وجعلها أكثر نشاطا واجتذابا للشباب والطاقات.

وقال وزير شؤون الشباب والرياضة "حققت دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية نجاحات كبيرة منذ انطلاقتها في العام 2007 نظرا للاهتمام المباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص سموه الموصول على تقديم المبادرات والأفكار الرامية لتطويرها بصورة مستمرة الأمر الذي شهد نقلة نوعية بارزة في الدورة الشبابية وجعلها جزءاً أصيلاً من صناعة الرياضة والترفيه الرياضي بالإضافة إلى زيادة حجم المستفيدين منها مع دخول المزيد من الألعاب الرياضية والفعاليات المصاحبة مما جعل الدورة تأخذ صدى واسعا وانتشارا كبيرا على المستوى المحلي والإقليمي بفضل أهدافها النبيلة التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورؤيتها وقيمها".



وتابع الوزير "مضت مسيرة دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية في احتضان الشباب البحريني بمسابقات رياضية متطورة من بينها مسابقة كرة القدم، يكون الأساس فيها تحقيق جملة من الأهداف البارزة، من بينها الرياضة البحرينية بالمواهب القادرة على تمثيل المملكة بالصورة الباهرة في مختلف المحافل، ومضى قطار البطولة يسير بكل ثبات على سكته التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ومر بالعديد من المحطات التطويرية البارزة التي جعلت من الدورة واحدة من أشهر وأفضل البطولات كما حققت الدورة العديد من الإنجازات النوعية والإدارية والتنظيمية، ونتائجها ومخرجاتها كانت إيجابية على الشباب البحريني والرياضة البحرينية".

وأضاف المؤيد " أتاح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال دورة سموه للألعاب الرياضية المجال أمام أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني العاشق للرياضة للمشاركة في فعاليتاها المتنوعة وإتاحة الفرصة أمامه لممارسة هوايته المفضلة في هذه الدورة التي تشكل أرضية خصبة لاكتشاف المواهب الجديدة في مختلف الألعاب الرياضية الأمر الذي ساهم في اجتذاب الشباب سواء عن طريق المشاركة في مسابقات البطولة أو متابعتها وحضور منافساتها المتنوعة".

وهنأ وزير شؤون الشباب والرياضة فريق بتلكو جنرز يونايتد بتحقيقه للقب البطولة بعد أن قدم مستويات متميزة طيلة مباريات البطولة وتوج هذه المستويات برفع كأس المركز الأول مشيدا في ذات الوقت بفريق ويننغ والذي حقق المركز الثاني بعد أن قدم هو الاخر مستويات بارزة طيلة الدورة.

وأشاد المؤيد بالجهود الطيبة التي بذلتها اللجنة المنظمة للدورة برئاسة توفيق الصالحي والتي تمكنت من اخراج فعاليات الدورة بحلة تنظيمية متميزة وذلك عطفا على الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الكوادر البحرينية العاملة في الدورة.

حياة بنت عبدالعزيز: مكتسبات جديدة للشباب

أكدت عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيسة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، أن بطولة ناصر بن حمد الرمضانية، قد أرست دعائم النجاحات وحققت مكتسبات جديدة لقطاع الشباب والرياضة.

وقالت "إن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية استطاعت أن ترسي دعائم نجاحات واسعة والتي مكنتها في أن تتبوأ مكانة في مصاف المسابقات الرياضية ليس فقط على المستوى الإقليمي فحسب، وإنما على المستويين القاري والدولي".

وأضافت "منذ انطلاقها عام 2007، والنجاحات تتوالى من خلالها تنفيذها لرؤية سموه والتي شملت على العديد من الأهداف المتكاملة، فقد استطاعت أن تكون هذه البطولة ملتقى لأبناء الوطن من مختلف قرى ومدن المملكة، والذي زاد من الروابط الاجتماعية، بما ينعكس على تعزيز مبادئ الوطنية والولاء، كما أنها تعتبر مناخا مناسبا للرياضيين الممارسين لكرة القدم، في إبراز قدراتهم وإمكانياتهم، بما انعكس على ظهور مواهب ولاعبين مميزين، قد نجحوا في شق طريقهم بنجاح في هذه اللعبة، لينتقلوا بعد ذلك لمصاف الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية".

وأوضحت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز "فتحت البطولة ذراعيها للكوادر الإدارية والتدريبية للعمل على الشكل الذي ساهم في أن تكون رافدا من روافد لتطعيم القطاع الرياضي لا سيما لعبة كرة القدم بوجوه متجددة على هذا الصعيد"، مضيفة أن مكاسب هذه البطولة لم تقتصر على الجوانب الاجتماعية والرياضية فحسب، وإنما تعدو ذلك ليكون لها مكاسب إعلامية وتسويقية غير مسبوقة، وتكون نموذجا حقيقيا للبطولات الناجحة بكل المقاييس، وهذا ما أكسبها صدى واسع.

وأشارت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز إلى أن البطولة حققت فوائد طالت العديد من الألعاب الرياضية، لتكون جزء من النجاح، متطلعة إلى أن تستمر هذه البطولة وأن تخدم شرائح أكبر وأن تستوفي كافة الألعاب بما يشمل الجنسين رجال وسيدات والذي يزيد من المكتسبات الرياضية.

وأكدت أن أهدافها تصب في مصلحة دفع الحراك الرياضي نحو التنافسية، مثمنة الجهود المباركة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، للنهوض بقطاع الشباب والرياضة البحريني، من خلال البرامج والمبادرات التي يطلقها سموه، والتي من شأنها أن تحقق المزيد من التطوير والارتقاء بهذا القطاع الحيوي، مقدرة الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة لهذه البطولة في الإعداد والتحضير لإقامة المنافسات على الصورة التي تخدم إبراز وإنجاح هذا الحدث.

كريدي مكس ترعى "ناصر 12"

انضمت شركة كريدي مكس إلى سلسلة رعاة دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية "ناصر 12"، حيث قدم الرئيس التنفيذي للشركة يوسف ميرزا الدعم المخصص للشركة إلى الرئيس التنفيذي للبطولة توفيق الصالحي.

وقال ميرزا إن الشركة حرصت على أن تكون ضمن الجهات الداعمة لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في نسختها الثانية عشر، حيث تأتي هذه الرعاية في إطار سياسة الشركة بتفعيل باب المسؤولية المجتمعية تجاه الشباب البحريني وتطبيقا للاستراتيجية التي وضعتها إدارة الشركة لتكون جزءا رئيساً في دعم البطولات والمسابقات التي تقام للشباب في البحرين، والتي تهدف إلى رعايتهم وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم.

وأشاد ميرزا بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من أجل توفير أسباب النجاح للدورة من الناحية التنظيمية والإدارية للنسخ الماضية.

واعتبر أن اهتمام سموه يسهم في إنجاح هذا التجمع الشبابي المهم، موضحا أن دعم الشركة لمنافسات "ناصر 12” جاء من خلال ايمانها الكبير بالدور الفعال الذي تقوم به الدورة التي تحظى بالمتابعة الجماهيرية الواسعة، والتي لاقت النجاح الكبير في النسخ الـ 11 الماضية، ولتتواصل مع منافسات النسخة 12، فضلا عن حرص عدد كبير من الشباب البحريني على إبراز مواهبه في عالم كرة القدم.