لندن - محمد حسن

سيسعى ليفربول لعدم خسارة أرضية جديدة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد توقف انتصاراته على يد مانشستر يونايتد في الجولة السابقة، وتقليص الفارق بينه وبين مطارده وحامل اللقب في آخر نسختين مانشستر سيتي إلى 6 نقاط.

ويعي ليفربول جيدًا أن هذا الفارق من السهل تجاوزه للسيتي خاصة أننا لم نصل حتى لربع الموسم، علمًا أن السيتي حقق اللقب الموسم الماضي بعد أن كان الفارق لصالح ليفربول بـ7 نقاط قبل قمة الفريقين على ملعب الاتحاد.



وتوقف رصيد الانتصارات المتتالية لليفربول هذا الموسم في البريميرليغ، عند 8، ليفشل في معادلة رقم تشيلسي بالفوز في 9 مباريات افتتاحية.

لكن في الجولة العاشرة سيكون ليفربول مهدد وبقوة بالمتربص والساعي لتدارك أوضاعه الأخيرة والاقتراب من المربع الذهبي، توتنهام هوتسبيرز، الذي يحل ضيفًا على الإنفيلد وهو مهزوم ومتعادل في آخر جولتين.

ولم يعرف ليفربول طعم الهزيمة في آخر 42 مباراة على أرضه في البريميرليغ، في المقابل فمستوى توتنهام خارج ملعبه مثير للقلق إذ خسر 8 من آخر 10 مباريات.

وسيستعيد ليفربول قوته الهجومية الضاربة بعودة محمد صلاح من الإصابة بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد.

ويأمل تشيلسي "صاحب البناء المرصوص" في تحقيق فوزه الرابع تواليًا، لكن سيكون عليه مواجهة بيرنلي العنيد في عقر داره "تيرف مور".

وباستثناء هزيمته أمام مانشستر يونايتد في اليوم الافتتاحي، حقق تشيلسي الفوز في آخر 3 مباريات خارج ملعبه، ومسجلاً فيها 3 أهداف على الأقل بفضل النجاعة الهجومية الكبيرة لنجمه الشاب تامي أبراهام.

وستكون الفرصة مواتية لمانشستر يونايتد لتحقيق أول فوز له خارج ملعبه هذا الموسم (تعادل مرتين، خسر مرتين)، وفي 8 مباريات بشكل عام، عندما يحل ضيفًا على نورويتش سيتي صاحب المركز قبل الأخير.

وتراجعت نتائج نورويتش سيتي منذ فوزه المفاجئ على مانشستر سيتي فخسر 3 مباريات وتعادل في واحدة في الـ4 مباريات التالية.

وتعد هذه هي المباراة الأولى بين الفريقين منذ عام 2016 حين تفوق اليونايتد على ملعب كارو رود بفضل هدف من خوان ماتا.

وسيسعى آرسنال للاقتراب من المربع الذهبي بالفوز كريستال بالاس في ديربي لندني في نفس الجولة.

لكن الأمور ليست وردية أمام آرسنال الذي خسر مرتين وتعادل مرة في آخر 5 مباريات أمام فريق المدرب روي هودجسون، الذي يمتلك أفضلية في الهجمات المرتدة قد تؤرق آرسنال وأوناي إيمري.

ويأمل مانشستر سيتي في أن تسير النتائج في صالحه هذه الجولة عندما يستقبل أستون فيلا المنتشي بالفوز في آخر مباراتين.

وانتهت آخر 3 مواجهات بين الفريقين على ملعب الاتحاد في البريميرليج بفوز مانشستر سيتي بنفس النتيجة (4/0).