توفي هيثم أحمد زكي كما توفي والداه، عاش قليلاً بعد أن عاش وحيداً يتيماً" هذا ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بعد خبر وفاته بسويعات، ويعتقد البعض بأنه تنبأ بقدوم وقت رحيله من خلال تغيير صورته الشخصية إلى صورة كتب عليها جملة "let your faith bigger than your fear " بمعنى "دع إيمانك أكبر من مخاوفك".

ورحل الممثل هيثم أحمد زكي في السابع من نوفمبر الحالي عن عمر 35 عاماً، بعد مسيرة فنية بدأت منذ 2006 من خلال أعماله الفنية في السينما والدراما المصرية.



وتوفي هيثم زكي إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث استشعرت خطيبته غيابه المفاجئ واتصلت بالشرطة لفشلها في العثور عليه فانتقلت قوة من مديرية أمن الجيزة. وبدخول شقة الراحل عثروا عليه في المنزل وقد وافته المنية.

كان أول ظهور لهيثم فنياً مع والده أحمد زكي في فيلم "حليم" عن حياة النجم الراحل عبد الحليم حافظ العام 2006، حيث استكمل هيثم دور والده في الفيلم بعد وفاته بسبب سرطان الرئة، بعد "حليم" تحمس لهيثم المنتجون باعتباره خليفة والده في عالم الفن. وشارك في فيلم "البلياتشو" لكنه لم يحقق النجاح المطلوب ولا الإيرادات المتوقعة، وطال أداءه انتقادات، فابتعد عن التمثيل ما يقارب ثلاث سنوات ليعود مرة أخرى العام 2010 في مسلسل "الجماعة"، ثم مسلسل "دوران شبرا"، و"الصفعة"، و"السبع وصايا"، و"أستاذ ورئيس قسم" لكنه ظل حبيس الدور الثاني، خاصة أنه لم يعط وقته الكامل للفن. كما شارك أيضاً في أفلام "كف القمر" و"نقطة دم" و "سكر مر" و "الكنز " في الموسم الأول والثاني.

وكان هيثم ثمرة قصة حب عاشها الفنان الراحل أحمد زكي مع زوجته هالة فؤاد فرغم انفصالهما بقيت الحب الأول والأخير في حياته. فقد هيثم والدته النجمة هالة فؤاد وعمره لم يكن يتجاوز التاسعة حيث توفيت في العام 1993 بعد صراع مع مرض السرطان تاركة إياه مع والده النجم أحمد زكي الذي رحل العام 2005 بنفس المرض، لتبدأ معه رحلة الوحدة التي كان دائماً يذكرها في اللقاءات التلفزيونية، قال هيثم إنه عاش ما عاشه والده من "الوحدة".