فاطمة يتيم



أوصت اللجنة الفنية في مجلس المحرق البلدي، بالموافقة على تسمية الشارع رقم 17 بمجمع 235 في سماهيج باسم المرحوم محمد علي النور.

وأكد مقدم الطلب ممثل الدائرة السادسة العضو فاضل العود، "إن الشارع يمر من خلال المجمعات 234 – 235 – 236 وتقدمت بطلب تسميته باسم المرحوم محمد علي النور، وذلك نظرا لإسهاماته وأعماله المثمرة للمنطقة وأهلها والبحرين عامة، حيث ما زال تأثيرها إلى يومنا هذا، علما بأن الطلب قدمه لي شخصيا عبدالله علي النور الابن الأكبر للمرحوم".



وقال: "إن المرحوم من مواليد مدينة المحرق سنة 1942 وتلقى علومه في مدرسة سماهيج، ثم الهداية الخليفية، ومدرسة بابكو، إلى أن حصل على الشهادة الجامعية من كلية إيزلورث بالمملكة المتحدة، علما بأنه قد بذل جل حياته في العمل في خدمة الوطن، وله نشاطات ومساهمات تطوعية وخيرية، كما يشهد له بالعمل بتفان وإخلاص في كافة مجالات الأعمال الاجتماعية والثقافية، وكذلك تم تكريمه في حفل تكريم رواد العمل الوطني بنادي المحرق".

وفي سياق آخر، أوصت اللجنة المالية والقانونية في المجلس بمخاطبة مجلس الوزراء لإدراج عضوية ممثل عن المجالس البلدية باللجنة المشتركة، بهدف دراسة طلبات فتح محلات الشيشة المستوفية للاشتراطات البلدية، وذلك استنادا لخطاب وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف، بشأن مرئيات المجلس لتنظيم عمل المقاهي التي تقدم الشيشة في محافظة المحرق.



وأوصت ذات اللجنة بالموافقة على تسجيل الأراضي التابعة لمحافظة المحرق المخصصة لعمل حدائق ترفيهية ومرافق عامة باسم بلدية المحرق، وذلك ليتسنى استغلاها والعمل على تطويرها للمنفعة العامة.

من جهته، قال العضو فاضل العود بهذا الخصوص: "توجد مساحة مخصصة لحديقة ترفيهية على شارع 3674 بمجمع 236 في منطقة سماهيج ونتمنى استغلالها لهذا الغرض لتعم الفائدة على أهالي الدائرة السادسة التي تخلو من أي حديقة عامة.



وفيما يتعلق بآخر توصية، قال رئيس اللجنة م. باسم المجدمي: "توصي اللجنة بالموافقة على استملاك العقار 02032959 عبر أسلوب التعويض العيني، والواقع على طريق 5345 بمجمع 253 في منطقة قلالي، من أجل إنشاء مواقف عامة للسيارات تخدم الأهالي، حيث أن المنطقة تعاني من اكتظاظ السيارات.

وفي ذات السياق، أكد مدير إدارة الاستملاك والتعويض الشيخ حمود بن إبراهيم آل خليفة، في رده على خطاب وكيل الوزارة لشؤون البلديات م. الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، بشأن طلب استملاك العقار بأن الميزانية لعام 2019 قد استنفذت، وسوف يتم إدراج الطلب إلى حين توافر الميزانية لسنة 2020.