روما – أحمد صبري

رفض الثنائي يوفنتوس وإنتر ميلان أن يتخلى أحدهما عن لقب بطل الشتاء للآخر بوصول الفريقين إلى عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة وهما على قمة ترتيب فرق الكالتشيو بنفس الرصيد من النقاط لتزداد الأمور اشتعالاً في المسابقة الإيطالية وذلك بالخلاف لما كان عليه الأمر خلال الفترات الأخيرة وآخرها العام الماضي عندما كان البيانكونيري يحسم الأمور بسهولة ويسر ودون أي عناء.

ضحية السباق الثنائي بين الفريقين كان فريقي مدينة جنوى، حيث سقط سامبدوريا أولاً على ملعبه ووسط جمهوره أمام يوفنتوس بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في مباراة شهدت هدفاً أسطورياً للبرتغالي رونالدو بالقفز لارتفاع 2.56 متر في الهواء والوقوف لمدة ثانية ونصف في انتظار الكرة ثم غير من وضعية جسمه قبل أن يلعبها بقوة.



أما الضحية الأخرى فكانت فريق جنوى متذيل الترتيب والذي خسر بسهولة ويسر أمام مضيفه الإنتر برباعية ليستمر صراع القط والفأر بين البيانكونيري والنيرازوري.

أما الميلان فتلقى خسارة مذلة هي الأسوأ له منذ 21 عاماً بالخسارة خارج أرضه أمام فريق أتلانتا بخماسية مع الرأفة في مباراة كادت تشهد نتيجة تاريخيه لم يخسر بها أبداً الروسونيري عبر تاريخه.

في حين نجح نابولي أخيراً في معرفة طريق الانتصارات بتحويل تأخره بهدف أمام ساسولو إلى فوز بهدفين في حين أسقط روما مضيفه فيورنتينا في ملعب أرتيميو فرانكي برباعية وكتب رسمياً كلمة النهاية لمشوار المدرب فينشينزو مونتيلا مع الفريق البنفسجي.

الجولة كانت هي الأخيرة في الكالتشيو خلال عام 2019، حيث ستتوقف المباريات لمدة أسبوغين بسبب أعياد الميلاد ورأس السنة قبل أن تستأنف المسابقة من جديد في الأسبوع الأول من العام القادم ليتواصل الصراع مجدداً على القمة بين الكبيرين يوفنتوس والإنتر.