روما – أحمد صبري

مع دخول شهر يناير يبدأ من جديد الحديث عن الانتقالات وعالم الميركاتو مع افتتاح فترة الانتقالات الشتوية في الأندية الأوروبية وتعود من جديد شائعات الانتقالات وارتباط أسماء العديد من اللاعبين بالعديد من الأندية ويستمر الأمر كذلك حتى غلق السوق بشكل رسمي مع نهاية الشهر.

وتستعرض "إكسترا سبورت" قائمة بأبرز الأسماء التي تسعى الأندية الإيطالية الكبرى لضمها خلال الميركاتو الشتوي سواء لدعم صفوفها بعدما أظهر النصف الأول من الموسم بعد المشاكل الفنية التي تحتاج إلى دعم أو لحسمها قبل دخول فترة الصيف وافتتاح الميركاتو الصيفي الذي يكون عادة أكثر سخونة.



***

ساندرو تونيلي

يعد لاعب وسط بريشيا الشاب والذي لم يكمل عامه العشرين بعد أحد أبرز المواهب الإيطالية في الوقت الحالي ويشبهه الكثير بالنجم المعتزل أندريا بيرلو ويعد ناديا يوفنتوس والإنتر أبرز الأسماء التي تحاول ضمه بأي شكل خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

***

ماركوس ألونسو

يعد أحد أبرز الأهداف المطلوبة في إنتر ميلان، حيث يعرفه جيداً المدرب أنطونيو كونتي بعدما قام الأخير بضمه إلى تشيلسي أثناء وجوده في لندن، ويراه المدرب الإيطالي مثالياً لطريقته والتي يعتمد فيها على 3 مدافعين في القلب في ظل تقدم أسامواه في العمر وعدم تقديم بيراجي لمستوى مقنع حتى الآن مع الإنتر.

***

لياندرو باريديس

يعد لاعب وسط باريس سان جيرمان أحد الأسماء المرشحة بقوة للإنضمام إلى يوفنتوس بشرط موافقة التركي إيمري تشان على الدخول ضمن الصفقة وهو الأمر الذي لا يعد بعيداً نظراً لعدم قيد اللاعب الألماني أوروبياً في قائمة يوفنتوس ووجوده كخيار أخير للمدرب ماوريسيو ساري بين لاعبي وسط الملعب.

***

أرتورو فيدال

يعد لاعب وسط برشلونة الاسم الأهم للمدرب أنطونيو كونتي في انتقالات الشتاء في ظل عدم امتلاكه لبديل حقيقي للاعب بروزوفيتش وافتقاد الوسط بشكل عام للاعب بخبرة فيدال خاض العديد من المباريات الكبيرة وحقق العديد من الألقاب.

***

مويس كين

رغم أن مهاجم إيفرتون يعد أحد أهم المواهب الإيطالية الشابة في الوقت الحالي، إلا أنه منذ انتقاله للدوري الإنجليزي ورحيله عن يوفنتوس الصيف الماضي لم يقدم ما يشفع له بالبقاء مما يجعله يفضل العودة إلى بلاده من جديد بحثاً عن التألق مجدداً وهو ما يجعله هدفاً أساسياً لروما الذي قد يستغنى عن لاعبه الكرواتي كالينيتش خلال نفس فترة الانتقالات الشتوية.