توج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الفائزين في مسابقات الصقور على كأس سموه، ضمن إطار النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن رياضة الصقور تشكل أهمية كبيرة كونها تمثل الهوية البحرينية باعتبارها جزء أساسي من التراث الوطني الأصيل.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين خطت خطوات عملاقة في الرياضات التراثية بفضل الاهتمام المتزايد والعمل الدؤوب من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث يحرص سموه على تنفيذ رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حيث يولي جلالته رعاية دائمة لرياضات الموروث الشعبي.



وهنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الأبطال الفائزين في أشواط المسابقات الخاصة بالصقور بمختلف فئاتها، منوهاً سموه بالجهود الحثيثة التي تقوم بها رياضات الموروث الشعبي في تنظيم موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد أحد أهم الأحداث التي تعمل رياضات الموروث الشعبي على تنظيمها بصفة مستمرة.

وأعرب سموه عن أمنياته بالتوفيق والسداد لجميع المشاركين في المسابقات القادمة، مشيداً سموه بالمنافسة الشريفة والروح الرياضية العالية التي تحلى فيها المشاركون طوال فترات المسابقة.

وتفضل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتتويج الفائزين الثلاثة في كل شوط من كأس سموه للصقور، إذ حقق محمد السبيعي المركز الأول في شوط العموم الحرار فئة الفروخ، فيما جاء عيسى الغتم في المركز الثاني وسيف العجمي في المركز الثالث.

وفي شوط العموم شواهين فئة فروخ، حقق المركز الأول محمد السبيعي أيضاً، متفوقاً على عبدالعزيز الكعبي ثانياً، ثم أحمد الهاجري ثالثاً، في المقابل تمكن بدر الهاجري من الفوز أولاً في شوط العموم جيرات الخلط فئة فروخ، تاركاً المركز الثاني لسيف العجمي، بينما جاء بدر الهاجري نفسه ثالثاً.

أما في شوط العموم جيرات الشواهين فئة فروخ، حقق المركز الأول علي الكعبي، ثم سيف العجمي ثانياً، ونايف النعيمي ثالثاً، بينما على مستوى شوط العموم الحرار فئة قرانيس حقق خليفة الكعبي المركز الأول، وفيصل البلوشي المركز الثاني، وطلال الدوسري المركز الثالث.

وعلى مستوى شوط العموم شواهين فئة فرانيس، فاز عبدالله حويل بالمركز الأول، وسيف العجمي بالمركز الثاني، ومحمد السبيعي بالمركز الثالث، أما عن شوط العموم فئة جيرات الخلط فئة قرانيس، فتمكن بدر الهاجري من احتكار المراكز الثلاثة الأولى في الشوط.

في المقابل، أحرز أحمد السعود المركز الأول في شوط العموم جيرات الشواهين فئة قرانيس، فيما جاء ثانياً عبدالعزيز الكعبي، أما المركز الثالث فكان من نصيب فهد النعيمي.

وفي أشواط المحترفين، حقق علي المري المركز الأول في شوط الحرار فئة فروخ، فيما جاء برغش المنصوري ثانياً، وسلطان السويدي ثالثاً، بينما حقق محمد الهاجري المركز الأول في شوط الشواهين فئة فروخ، تاركًا المركز الثاني لفريق "BHR"، وسلطان السويدي جاء ثالثاً.

واحتكر فريق "BHR" المراكز الثلاثة الأولى في شوط جيرات الخلط فئة فروخ، بينما سيطر برغش المنصوري على المركزين الأول والثالث في شوط جيرات الشواهين فئة فروخ، تاركاً المركز الثاني لمحمد العجمي.

وعلى مستوى شوط الحرار فئة قرانيس، جاء محمد النعيمي أولاً، ثم فريق "BHR" ثانياً، وسعد الرميحي ثالثاً، فيما توج سعد الرميحي بالمركز الأول في شوط الشواهين فئة قرانيس، متفوقًا على مبارك البوعينين ثانياً، وسالم السعيدي ثالثاً.

وأخيراً في شوط جيرات الشواهين فئة قرانيس، حقق برغش المنصوري المركز الأول، ثم فريق "BHR" المركز الثاني، ومحمد النعيمي المركز الثالث.

كما توج سمو الشيخ فيصل نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أبطال كأس سموه لبطولة مهد السلوقي العربي وهم فريق فيكتوريوس أولاً، وذياب الرميحي ثانياً، وخالد المعاودة ثالثاً في سباق الذكور، بينما حقق المراكز الثلاثة الأولى في سباق الإناث كل من فريق فيكتوريوس أيضاً، ثم سلمان المعاودة، وناصر الرميحي على التوالي.

وتوج سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أبطال سباقي مهد السلوقي العربي للذكور والإناث على كأس سموه، حيث حقق فيكتوريوس المركز الأول في فئة الذكور، متفوقاً على خالد المعاودة ثانيًا، وخالد الرميحي ثالثاً، بينما حقق عيسى الرميحي المركز الأول في فئة الإناث، متقدماً على عيسى البادري ثانياً، وخالد الرميحي ثالثاً.

كما توج سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أبطال مسابقة الصقار الصغير وهم عبدالوهاب الهاجري أولاً، ثم راشد المري ثانياً، وحسن التميمي ثالثاً.