اختتمت، في قصر الصخير مساء اليوم أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الثالثة والثلاثين، التي عقدت برئاسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، حفظه الله ورعاه.

وقد ألقى صاحب الجلالة الملك المعظم في ختام اجتماع القمة الكلمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

أصحاب الجلالة والفخامة والسمو،

معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية،

أصحاب المعالي والسعادة،

السيدات والسادة، ضيوفنا الكرام،

السلام عليكم ورحمة وبركاته،

إخواني أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، يسرنا في ختام أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الثالثة والثلاثين، أن نعرب لكم عن بالغ الشكر والامتنان على مشاركتكم القيّمة ومساهمتكم الثرية في أعمال هذه القمة المباركة، التي برهنت نتائجها الطيبة على حرصنا الجماعي ورغبتنا الصادقة للدفع قدماً بمسيرة العمل العربي المشترك، تحقيقاً لمصالح دولنا الشقيقة وشعوبها الكريمة.

ويحدونا الفخر والاعتزاز باستضافة مملكة البحرين لهذا الاجتماع المبارك، برسائله وأهدافه النبيلة والخيّرة، ويطيب لنا بهذه المناسبة، أن نكرر شكرنا الخالص وتقديرنا البالغ لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، وجميع منتسبي أمانتها العامة، على ما بذلوه من جهد لافت وسعي مخلص لإنجاز أعمال هذه الدورة المهمة على أفضل وجه ممكن.

وفي الختام، نسأل المولى عز وجل، أن يوفقنا جميعاً ويسدد خطانا لخير ونفع أمتنا العربية، متمنين لجمهورية العراق الشقيقة كل توفيق ونجاح لدى استضافة أعمال القمة العربية القادمة، بعون الله تعالى.

شكراً لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

هذا وقد أقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، مأدبة غداء تكريمًا لإخوانه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ورؤساء الوفود وممثلي الدول العربية ، حضرها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، بمناسبة استضافة مملكة البحرين لأعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين ، وذلك في قصر الصخير هذا اليوم .

‏بعد ذلك ودع حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم إخوانه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية ورؤساء الوفود المشاركة ، شاكرا جلالته حضورهم ومشاركتهم في هذه القمة المباركة وتعاونهم في انجاحها ، متمنياً حفظه الله في أن تسهم قراراتها ومبادراتها البناءة والمثمرة في تقوية التضامن ووحدة الصف، وتعزيز العمل العربي المشترك والنهوض بقدرات الأمة العربية، وحماية أمنها القومي وتحقيق تطلعات شعوبها الشقيقة في مزيد من النماء والتطور والازدهار ودعم السلم والاستقرار في المنطقة.

فيما جدد أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ورؤساء الوفود وممثلي الدول العربية الشكر والتقدير الى جلالة الملك المعظم على كرم الضيافة وحسن الوفادة وحفاوة الاستقبال ، مشيدين بحكمة جلالة الملك المعظم في إدارة جلسات القمة العربية مما أسهم في انجاحها ، مثمنين عالياً دور مملكة البحرين المشهود بقيادة جلالته في دعم مسيرة التعاون العربي المشترك والدفاع عن مصالح أمتنا العربية ونصرة قضاياها العادلة.