مروة غلام



قال وزير الأشغال وشؤون البلديات عصام خلف إن الوزارة تعتزم تنفيذ خطة لإعادة تأهيل الشوارع الفرعية والرئيسية في محافظات المملكة.

و
قام الوزير بجولة ميدانية في منطقة سند للاطلاع على تطورات مشروع خدمي يتمثل في تطوير مجمع 745، بحضور النائب علي إسحاقي ورئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة إضافة إلى عدد من مهندسي الوزارة والمعنيين.

وقال وزير الأشغال للصحافيين إن المشروع يحظى بأهمية خاصة كونه يخدم شريحة كبيرة من المواطنين في المنطقة ضمن خطة الوزارة لإعادة تأهيل الشوارع الفرعية والرئيسية، وبلغت نسبة إنجاز هذا المشروع حوالي 25% بتكلفة إجمالية وصلت إلى نصف مليون دينار.

ولفت إلى أن مشروع تطوير مجمع 745 يتضمن إعادة تأهيل حوالي 3 كيلومترات من الطريق الداخلي ورفع مستوى الخدمة في هذه الشوارع وحل مشكلة تجمع مياه الأمطار. ويستغرق المشروع حوالي 5 شهور ومن المتوقع الانتهاء منه قبل شهر رمضان.

وأضاف خلف "يتضمن المشروع إنشاء الأرصفة والإنارة والعلامات المرورية وتحديد السرعة. وتعكف الوزارة حالياً على مثل هذه المشاريع على مستوى المحافظات الأربع، وجاءت فكرة هذا المشروع ضمن خطة الوزارة لصيانة شبكات الطرق الرئيسية والفرعية لزيادة الطاقة الاستيعابية لهذه الشوارع ورفع مستوى الخدمة".

فيما قال النائب علي إسحاقي "إن وجود النائب في هذه الجولات تأكيد على سير دور الحكومة بشكل سليم. وبدلًا من نقد الحكومة يجب شكرها عند أدائها لعملها بشكل صحيح".

وأضاف إسحاقي "الدائرة العاشرة في محافظة العاصمة تعد من أكثر المناطق التي تحتاج إلى التطوير، والمشكلة التي عانت منها الدائرة العاشرة خلال موسم الأمطار غياب تصريف المياه في كافة مجمعات الدائرة".

وقال رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة إن "تعاون وزارة الأشغال مع مجلس أمانة العاصمة ممتاز ونتمنى أن نرفع مستوى التعاون كون أمانة العاصمة تمثل حلقة وصل بين المواطنين والجهاز التنفيذي". وأضاف "المشاريع هي فرحة المواطنين الحقيقية، وهي المسؤولة عن الارتقاء بالخدمات".