مدريد- أحمد سياف

عاد مستقبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد لتجوب حوله الشكوك بعد التنازل عن الصدارة لصالح برشلونة بالسقوط أمام ريال بيتيس.

البعض توقع عدم رحيل زيدان، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات، ناهيك أن خروج زيدان سيجعل أعين المشجعين تتجه لبيريز بعد أي إخفاق مجدداً، وقد يواجه المناديل البيضاء.



لكن بيريز نفسه إن استمرت النتائج في مثل هذا المستوى، وخاصة إن ودع دوري الأبطال على يد مانشستر سيتي، فإنه قد يفكر في الضغط على الزناد بعلاقته مع زيزو.

الأمر الآخر أن عدداً من الشخصيات البارزة في غرفة خلع ملابس الريال سئمت من قرارات زيدان وتفضيله للاعبين بأعينهم.

من أبرز الأسماء التي ربما يستعين بها ريال مدريد هو المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، والذي قيل إنه كان المرشح لتولي تدريب الفريق قبل عودة زيدان في مارس الماضي. حيث كان فلورنتينو بيريز يبحث عن مدرب يمكنه بناء مشروع طويل الأجل في النادي.

استقر ريال مدريد في الأخير على جلب زيدان، وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل في هذه المرحلة، يمكن أن يصبح خياراً قابلاً للتطبيق بالنسبة للعمالقة الإسبان إذا ما سقطت فترة حكم اللاعب الفرنسي من هناك.

من بين الأسماء المرشحة الأولى المتاحة ماسيميليانو أليغري، خاصة أن ريال مدريد لديه تاريخ جيد مع المدربين الإيطاليين، وتبرز أسماء المدرب مارسيلينو الذي قدم نتائج جيدة مع فالنسيا.

الخيارات الأخرى بالنسبة للريال لو جاء قرار الإقالة، بأن يتم تعيين مدرب من أبناء النادي مرة أخرى، والأسماء المرشحة هو غوتي مدرب ألميريا، وراؤول مدرب ألكاستيا.