روما – أحمد صبري

بدأت الأندية الإيطالية تباعاً تعلن عن تعرض أحد أفرادها بشكل رسمي بفيروس كورونا (كوفيد19) الذي أصبح يهدد العالم بأثره وتسبب في إيقاف الحياة في أغلب الدول وخاصة الأوروبية التي أصبحت مركزاً لانتشار الوباء بحد وصف منظمة الصحة العالمية.

البداية كانت مع دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس والذي تم إعلان إصابته بالفيروس بشكل رسمي يوم الأربعاء الماضي لتبدأ الحالات تباعاً في الإنتشار في كل الأندية بإصابة 7 لاعبين من فريق سامبدوريا و3 من فريق فيورنتينا.



إصابة روجاني أجبرت يوفنتوس على وضع 121 شخصاً تحت العزل الكامل بين لاعبين وطاقم فني وموظفين وعمال بالنادي بعضهم تم عزله في منزله والبعض الآخر في فندق النادي ليعلن بعدها إنتر ميلان عن الأمر ذاته في ظل أن الظهور الأخير للاعب يوفنتوس كان في لقاء الإنتر الأخير والذي شهد وجود المدافع المصاب بالفيروس على دكة البدلاء.

إصابة بعض لاعبي سامبدوريا وفيورنتينا جعلت إدارة النادي تعلن القرار ذاته بينما اتخذت إدارة نادي أتلانتا القرار ذاته بعد إعلان فالنسيا الإسباني عن تعرض عدد من لاعبيه للإصابة بالفيروس حيث كان لقاء فالنسيا وأتلانتا هو اللقاء الأخير للفريق الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

أتلانتا تحديداً يعيش أزمة كبيرة كونه من مدينة بيرجامو والتي تعد من أهم بؤر انتشار الفيروس في العالم في الوقت الحالي ويصبح إمكانية الإعلان عن إصابة أحد لاعبيه بالفيروس أمر متوقع الحدوث خلال الساعات القليلة المقبلة.