اعلنت سفارة المملكة لدى الولايات المتحدة باستكمال عملية إجلاء جميع المواطنين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، الذين طلبوا مساعدتهم في العودة إلى أرض الوطن بعد قيام العديد من خطوط الطيران الدولية تعليق رحلاتها، وبذلك تكون السفارة قد لبت جميع طلبات المواطنين الراغبين في الإجلاء نظراً لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد١٩) في أمريكا الشمالية، وبالتنسيق مع الملحقيات العسكرية والأمنية والثقافية بالسفارة.

وقالت السفارة إنها حرصت منذ بدء انتشار الجائحة في الولايات المتحدة وكندا، بالتواصل مع المواطنين المتواجدين فيها، والذين قاموا بالتسجيل لدى السفارة سواءً عن طريق برنامج وجهتي، أو الاتصالات الواردة على خط الطوارئ بالسفارة، أو عن طريق البريد الإلكتروني، أو الاتصالات الواردة على مكتب المتابعة بوزارة الخارجية.

وقامت السفارة، من خلال تواصلها الحثيث، بحصر حالات المواطنين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتمكنت من إجلاء ٣٠١ مواطناً متواجداً في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بلغوا نسبة ٦١٪ من مجموع المواطنين المتواجدين في أمريكا الشمالية، بينما بلغت نسبة المواطنين الذين قرروا البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ٣٩٪ من مجموع المواطنين.



وواصلت السفارة تقديم خدماتها ومساعدتها للمواطنين المتواجدين في أمريكا الشمالية بصورة سباقة واحترازية، حيث قامت السفارة بإرسال مستلزمات الحماية الشخصية كالكمامات والقفازات والمطهرات وبعض الأدوية إلى جميع المواطنين المسجلين لديها والمتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، نظراً إلى الشح الكبير في توافر مثل هذه المستلزمات في السوق الأمريكية. كما قامت السفارة بإرسال باقة من المواد الغذائية الأساسية إلى جميع المواطنين المتواجدين تحسباً لحالات الطوارئ وانقطاع بعض المواد الغذائية عن الأسواق المحلية.

ودعت السفارة البحرينيين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا إلى ضرورة اتباع الإرشادات الصادرة من السلطات المحلية، وأخذ الحيطة والحذر، بما في ذلك التباعد الاجتماعي.

وحثت السفارة المواطنين غير المسجلين لدى السفارة بالمبادرة بالتسجيل على برنامج وجهتي أو بالتواصل المباشر مع السفارة، كما تحث المواطنين على متابعة حسابات السفارة على وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وإنستغرام.