أطلقت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، الأحد، مسابقتها الثانية لأفضل خطة تصميم لمستعمرة على كوكب المريخ، والتي خُصصت للطلاب البحرينيين الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 12 عاماً.

وسيتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل في 10 سبتمبر، كما سيحصل الفائزون على شهادات إلكترونية وجوائز ومجموعات STEAM العملية.

ومسابقة Design Your Mars Colony، هي مسابقة متعددة التخصصات حيث سيتعرف الطلاب على كوكب المريخ وطرح الأفكار والبحث عن حلول التصميم الخاصة بالأمور المعيشية على الكوكب ومنها (الغذاء والماء والطاقة والأنظمة الحيوية الأخرى)، حيث سيتم تصميم مستعمرة من مواد منزلية.



وتسعى الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء من خلال هذه المسابقة مواكبة الأحداث الحالية تزامناً مع إطلاق دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مسبار الأمل ووكالة الفضاء الصينية ووكالة NASA وSpaceX وغيرهما ممن يسعون لاستكشاف ولإرسال بشر إلى المريخ. تتيح هذه المسابقة للطلاب تصميم نسختهم الخاصة من مستعمرة لذات الشأن.

ومن خلال هذه المسابقات تسهم جهود الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في زيادة الوعي العام وفتح آفاق الاهتمام والإثارة في مجال علوم الفضاء في وقت مبكر للطلاب والذي سيسهم في زيادة شغفهم في هذا المجال.