وليد صبري




* مشاركة أكثر من 30 متحدثاً بشعار "بداية واعدة لمستقبل مثمر"


كشف استشاري أول أمراض النساء والولادة والعقم في المستشفى الملكي للنساء والأطفال ورئيس مؤتمر صحة المرأة والطفل في نسخته الثانية د. حاتم شوقي أنه من المرتقب أن يناقش المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين، اليوم، وغداً، نحو 48 بحثاً مختصاً في أمراض النساء والولادة، موزعين مناصفة بـ24 بحثاً مختصين بأمراض النساء، و24 بحثاً تناقش أمراض الأطفال.

وأضاف د. شوقي في تصريحات لـ"الوطن" أن الجديد في فكرة المؤتمر عن أية مؤتمرات أخرى، أنه المؤتمر الوحيد في البحرين الذي يجمع بين أمراض النساء والأطفال بكل فروعها في آن واحد.

وذكر أن المؤتمر يقام للمرة الثانية على التوالي، تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، د. مريم الجلاهمة، امتداداً للنجاح الذي حققه في النسخة الأولى.

وفيما يتعلق بأمراض النساء، أوضح د. شوقي أن جلسات المؤتمر الخاصة بأمراض النساء سوف تتضمن، مجموعة من الأمراض، أبرزها، أمراض النساء والتوليد، والعقم، وأطفال الأنابيب، وعلم الوراثة، والصحة العامة، حيث تتضمن الأخيرة، الأمراض الباطنية، وأمراض التغذية، والأمراض النفسية.

وذكر أن كل جلسة من جلسات المؤتمر سوف تتناول كل ما هو جديد في أمراض النساء والأطفال

وأوضح أن المؤتمر سوف يفتتح اليوم في فندق كراون بلازا بمشاركة واسعة تحت شعار "بداية واعدة لمستقبل مثمر" بتنظيم من شركة أديوكيشن بلاس بالتعاون مع المستشفى الملكي للنساء والأطفال، حيث سيشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 30 متحدثاً في المؤتمر من العديد من الدول.

ويتولى د. حاتم شوقي استشاري أول أمراض النساء والولادة والعقم في المستشفى الملكي للنساء والأطفال رئاسة المؤتمر وإدارة الجلسات العلمية المختصة بأمراض النساء والولادة والعقم بينما يتولى د. سهيل شبيب استشاري طب الأطفال وأمراض الجهاز الهضمي في المستشفى الملكي للنساء والأطفال إدارة جلسات المؤتمر لطب الأطفال ونائباً لرئيس المؤتمر.

وكانت د. مريم الجلاهمة قد ذكرت أن المؤتمر يجسد الرعاية الكبيرة التي يحظى بها هذا القطاع من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ومساندة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت أن المؤتمر يعتبر من المؤتمرات المهمة التي تقام على أرض مملكة البحرين، حيث شهد في نسخته الأولى نجاح باهر من حيث المشاركة الواسعة والمحاضرات القيمة التي قدمها المتحدثين خصوصاً أنه شهد مشاركة نخبة من أبرز المتحدثين من الأطباء والباحثين المتخصصين في طب الأطفال وتخصص النسائية والولادة والعقم.

وأشارت إلى أن المؤتمر يركز على الجانب الصحي للنساء والأطفال وهو ما سيكون دافعاً لمواصلة مسيرة دعم الهيئة للجنة المنظمة من أجل تسجيل نجاح آخر يضاف إلى سلسلة النجاحات التي شهدتها المؤتمرات السابقة، مبينة إلى أن الهيئة تحرص دائماً على تقديم الدورات والمؤتمرات القيمة التي من شأنها مواصلة الارتقاء بالجانب الصحي في المملكة.

وأعربت عن تقديرها للجنة المنظمة وشركة أديوكيشن على جهودهم البارزة في المساهمة بشكل فاعل في تنظيم المؤتمرات الصحية القيمة.