عباس المغني


أكد مدير المبيعات في شركة فاكهة الشربتلي فرع البحرين عباس إسماعيل أن الشركة ستضخ مئات الأطنان من الفواكه لتلبية احتياجات المستهلكين لأيام عيد الفطر المبارك.

وقال إسماعيل في تصريح خاص لـ»الوطن»: «جميع الفواكه المطلوبة لأيام العيد متوفرة بكثرة، وموجودة في المخازن، إلى جانب استمرار وصول كميات لتغطية أيام ما بعد العيد».

وأضاف «بالنسبة للموز ستضخ شركة الشربتلي نحو 16 ألف كارتون (زنة الكارتون الواحد 14 كيلوغراماً)، ما تعادل نحو 224 ألف طن، لتلبية الطلب في أيام العيد وهناك تجار كبار أيضاً سيضخون كميات أخرى من الموز ما يعني أن المعروض سيلبي كل الطلب في السوق».


وتابع: «كما سيتم ضخ آلاف الكوارتين من مختلف أنواع الفواكه من البرتقال والتفاح والمانجو، والعنب، والكمثرة، والكيوي، والخوخ، والعنب وغيرها».

واستطرد «مع عودة الحياة لطبيعتها في البحرين بعد نجاحها في السيطرة على جائحة كورونا، سيرتفع الاستهلاك على الفواكه خلال أيام العيد خصوصاً مع التجمعات العائلية وفتح المجالس وكذلك المطاعم والفنادق الذين يشترون كميات كبيرة لتلبية رغبات زبائنهم».

وقال: «هذا العيد لن يقتصر على سكان البحرين، كما كان في عام 2020 و2021 بسبب جائحة كورونا هذا العام سيكون هناك تدفق كبير من السياح والزوار خصوصاً من المملكة العربية السعودية بفضل عودة الحياة لطبيعتها وزوال خطر فيروس كورونا، ما يعني أن حجم الطلب سيكون كبيراً، وكل التجار استعدوا لتلبية الطلب المتوقع».

وذكر أن التحدي الذي يواجهه الموردون يتعلق بسلاسل الإمدادات وفق الجدول الزمني، وقال: «يمكن أن تستورد كميات لكن قد لا تصل بنفس الوقت الموضوع في الجدول الزمني، لكن الحمد لله، كل الكميات المخصصة للعيد متوفرة وموجودة في المخازن».

ووفق البيانات الرسمية فإن حجم استهلاك البحرين في عيد الفطر المبارك في 2021، بلغ نحو 257 ألف كيلوغرام من البرتقال، ونحو 415 ألف كيلوغرام من الجح، ونحو 201 ألف كيلوغرام من التفاح، ونحو 310 آلاف كيلوغرام من الموز، ونحو 162 ألف كيلوغرام من المانجو.