عمر البلوشي




الكويت تصطدم باليابان في موقعة مرتقبة

تقام اليوم منافسات نصف نهائي البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد والمقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 لغاية 24 يوليو الجاري، حيث يلتقي في المباراة الأولى كل من منتخبي الكويت واليابان عند تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً، تليها مواجهة منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي عند تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.


ويخوض منتخبنا مباراته اليوم وعينه على الفوز والعبور إلى نهائي البطولة، وخاصة أن المنتخب السعودي يعتبر أحد أبرز المرشحين للقب بعد المستويات الملفتة والقوية التي ظهر بها المنتخب خلال الفترة الماضية، حيث يتطلب على الأحمر رفع مستوى التركيز والحد من الخطورة الهجومية للمنافسة من خلال احتكاك الدفاعات بلاعبيهم، بالإضافة إلى استغلال الفرص الهجومية على أكمل وجه تفادياً للابتعاد في فارق النقاط والتعرض لخسارة قد تقضي منتخبنا من التأهل للنهائي.

ويمتلك منتخبنا النزعة الهجومية في اللعب والتي تحتاج إلى المزيد من التركيز، إلى جانب الانضباط عند منطقة الخصم والعمل على تفادي الوقوع في الأخطاء الهجومية، وخاصة أنها كلفت منتخبنا تحقيق الفوز في مباراته مع اليابان.

أما المنتخب السعودي فإنه ظهر بأداء قتالي عالي في مباراته مع كوريا الجنوبية والتي تعتبر أفضل مبارياته في البطولة، وسط التزام فني من اللاعبين ونجاحهم في الحد من خطورة المنافسين.

ومن جانب آخر، لن تكون مواجهة الكويت واليابان سهلة على الإطلاق في ظل مدى قوة المنتخبين وخاصة الكويتي الذي قدم مستويات قوية وأصبح الاسم الأصعب في البطولة، وما يتمتع به المنتخب من قوة هجومية وتميز دفاعي قادهم لاعتلاء صدارة المجموعة الأولى.

وفي المقابل، يمتاز المنتخب الياباني بالسرعة عند الدائرة والتصويب من خارج المنطقة على الخصوم، والذي أعطاهم الأفضلية في مباراة منتخبنا لتوسيع الفارق، لو لا العودة القوية للاعبينا والتي أثمرت عن التقدم بفارق نقاط لصالحنا ومن ثم تعادل اليابان في الثواني الأخيرة من اللقاء.