عمر البلوشي




تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من دوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2023/2022 بمواجهتين الأولى تجمع كل من فريقي توبلي والشباب عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومن ثم يلتقي في قمة الجولة وأقوى مبارياتها فريقي النجمة وباربار عند تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.


ويسعى النجمة إلى مواصلة تصدره لمنافسات الدوري عندما يواجه باربار في مباراة لن تكون سهلة على حامل اللقب وخاصة أن منافسه قدم مباراة قوية أمام نظيره الأهلي في الجولة الأولى من الدوري هذا الموسم، حيث من المتوقع أن يعتمد المدرب سيد علي الفلاحي على أبرز عناصره الأساسية من دون المداورة بين اللاعبين كما حدث في مباراتهم الماضية أمام البحرين.

ويعي باربار أهمية تحقيق الفوز أو التعادل في مباراة اليوم والذي سيكون صعباً على الفريق وخاصة مع فارق الخبرة والإمكانيات ليد النجمة، في ظل مساعي البنفسج لمحو الصورة السيئة التي ظهر بها الفريق في الموسم الماضي، والظهور بمستوى أفضل عما كانوا عليه بقيادة مدربهم أحمد التاجر.

وفي المباراة الأولى، يلتقي فريقا الشباب وتوبلي في لقاء يمتلك خلاله الماروني الأفضلية من جميع النواحي الفنية على منافسه، حيث تعتبر هذه المباراة فرصة كبيرة للشبابيين من أجل كسب النقاط الثلاث وتحقيق فارق كبير في الأهداف عن منافسهم النجمة الذي يتساوى معهم بالفارق.

فيما يدخل توبلي المواجهة وهو على دراية تامة بمدى صعوبة تحقيق الفرز وحتى التعادل، وسط تطلعات أن يحتل الفريق مركزاً متقدماً عما كان عليه في الموسم الماضي في ذيل الترتيب العام.

ويتقاسم النجمة والشباب صدارة الترتيب العام للدوري بمجموع 3 نقاط، فيما يأتي سماهيج ثالثاً والاتفاق رابعاً بمجموع 3 نقاط وبفارق الأهداف المسجلة، والأهلي خامساً وباربار سادساً بمجموع نقطتين، والاتحاد سابعاً، وتوبلي ثامناً، والبحرين تاسعاً والتضامن عاشراً متساويين بنقطة واحدة وبفارق الأهداف فيما بينهما، فيما يقبع الدير في المركز الأخير من دون أي نقطة نظراً لعدم خوضه مباراة في الجولة الماضية، فيما يخضع فريق الأهلي إلى الراحة في هذه الجولة.