عمر البلوشي

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد الثلاثاء مباراة مهمة ومصيرية من أجل التأهل إلى الدور الثاني لمنافسات بطولة العالم المقامة في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير الجاري، وذلك عندما يلتقي المنتخب البلجيكي في العاصمة السويدية مالمو عند تمام الساعة الثامنة مساءً حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين.

ويحتل منتخبنا المركز الرابع والأخير على سلم الترتيب العام للمجموعة الثامنة في البطولة برصيد نقطة واحدة خلف تونس الذي يتفوق على منتخبنا بفارق الأهداف، في ظل تصدر المنتخب الدنمارك الترتيب بالعلامة الكاملة بأربعة نقاط، ويأتي خلفه ثانياً المنتخب البلجيكي برصيد نقطتين.



ويلعب منتخبنا هذه المواجهة بعدة احتمالات للتأهل أولها الفوز على بلجيكا والذي يعطيه مباشرة بطاقة العبور إلى الدور الثاني من البطولة، حيث أنه سيرفع رصيده إلى ثلاثة نقاط، مع بقاء بلجيكا على رصيد نقطتين، إلى جانب أن التعادل يعطيهم التأهل أيضاً بشرط خسارة المنتخب التونسي أمام الدنمارك في المباراة الثانية غداً.

ويسعى منتخبنا إلى تجنب الخسارة في مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات، وخاصة أن التأهل يتطلب خسارة تونس بفارق كبير من الأهداف والذي من شأنه أن يعقد موقف منتخبنا في العبور إلى الدور الثاني من البطولة.

ويمتلك الأحمر فرصة أخيرة وسانحة للتفوق على بلجيكا وخاصة مع تقارب إمكانيات كلا المنتخبين فنياً، في ظل متابعة الجهاز الفني لأداء المنافس في آخر مباراتين له أمام الدنمارك وتونس، وبكل تأكيد سيكون الأداء الفني في مباراتهم الأخيرة مع نسور قرطاج والتي تفوقوا فيها على منافسهم هي الأوضح من الجانب الفني لمعرفة نقاط قوة وضعفهم.

وتعتبر مشاركة منتخبنا في بطولة العالم الأخيرة في مصر هي الأفضل من ناحية المركز الذي أنهى فيه المنتخب منافسات البطولة، حيث حل المحاربين في المركز 21 من بين 32 منتخب مشارك في البطولة، والذي شهد للمرة الأولى تأهل منتخبنا إلى الدور الرئيسي من البطولة بعدما حل ثالثاً في المجموعة الرابعة التي ضمت كل من الدنمارك المتصدر، والأرجنتين الوصيف، والكونغو الأخير على سلم الترتيب.

ويسعى المحاربين إلى تكرار سيناريو المونديال السابق في القاهرة بالعبور للدور الثاني والذي لا يعتبر أمراً مستحيلاً، مع حاجة المنتخب إلى تفادي الوقوع في الأخطاء التي ستعطي المنافس فرصة توسيع الفارق، والتركيز على تقوية الصفوف الدفاعية والسعي نحو حسم المباراة مبكراً.