عمر البلوشي




أقصاه من الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري عيسى بن راشد للطائرة

نجح داركليب من إقصاء حامل اللقب فريق الأهلي من نصف نهائي دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023/2022 بعد تفوقه على بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (22/25 و20/25 و17/25) بعد تفوقه عليه في المباراة الأولى بنفس النتيجة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية.


وتعتبر هذه الهزيمة هي الرابعة للأهلي من داركليب وبنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وذلك في تفوق تكتيكي تام للمدرب البرازيلي كاكاراتو على المدربان يوسف خليفة وحسن علي، مما يجعل العنيد اسم صعب ومنافس قوي هذا الموسم على جميع الألقاب المحلية.

وبالعودة إلى المباراة، لم تكن انطلاقة الأهلي سيئة منذ البداية بل كانت مثالية على الرغم من غياب ناصر عنان بداعي المرض، حيث لعب علي مرهون دور كبير في تألق فريقه من بروز محمد عنان في التخليص والإرسالات الموجهة مع عماد سلمان، في ظل وقوع داركليب في العديد من الأخطاء خلال هذا الشوط.

وسرعان ما رتب البنفسج أوراقه وعاد بقوة للمنافسة في الشوط الأول بعدما تحسن أداء الفريق هجومياً بفضل تنويع علي حبيب الكرات للضاربين وعلى رأسهم محمود عبدالواحد ومحمد يعقوب، مع بروز المحترف خوان بشكل واضح خلال الشوط لينجح في حسمه لمصلحته باستفادته من أخطاء الأهلي في النقاط الأخيرة.

وفي الشوط الثاني تغيرت المعادلة، وكان داركليب هو الأفضل منذ بداية الشوط بعد اعتماده على الإرسالات القوية من خلال محمد يعقوب والتي لعبت دوراً مهماً في هز الكرة الأولى لدى المنافس، بالإضافة إلى القوة الهجومية التي شكلها محمود عبدالواحد وخوان وأعطت التقديم لصالح العنيد.

أما الأهلي فقد غابت عنه الجماعية بشكل واضح في الشوط الثاني ووقع الفريق في أخطاء لاعبيه الفردية والتي أعطت التقدم لصالح منافسهم الذي نجح في حسم الشوط لمصلحته.

وحاول الأهلي التمسك بالأمل الأخير في الشوط الثالث منذ البداية من خلال ملاحقته لداركليب، لكن البنفسج عاد واعتمد على الإرسالات الموجهة والفعالية الهجومية الواضحة، وسط معاناة حامل اللقب في الإرسال، ليحسم عنيد الدار المواجهة لمصلحته ويتأهل للمباراة النهائية لمواجهة النجمة.

وشهدت المباراة كذلك غياب كل من اللاعبان أيمن عيسى وعبدالله محمد جعفر عن داركليب في هذه المواجهة للإصابة، وخاصة كونهما عنصران مهمان في تشكيلة البرازيلي كاكاراتو، إلا أن العنيد لم يواجه صعوبة في وضع البديل المناسب والتفوق على خبرة الأهلي.