عمر البلوشي




شهدت مباراة المحرق والمنامة في قمة الجولة العشرين من منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023/2022 غياب كل من المحترف الإيطالي ماريو فونتانيلا، وعبدالله الخلاصي وعمر عبدالباسط عن قائمة الفريق للمواجهة.


وبحسب مصادر لـ «ملاعب» فإن تواجد اللاعبين خارج القائمة ليس بداعي الإصابة، بل بسبب قرار فني اتخذه المدرب التونسي ناصيف البياوي بعدم إدراج اللاعبين ضمن قائمة الفريق في هذه المواجهة المصيرية مع المنامة لأسباب غير معروفة.

وأثار هذا القرار التساؤلات حول وجود الخلاصي وعبدالباسط خارج القائمة وخاصة أن الفريق بحاجة لهما كبدلاء، حيث لم يقدم الظهير الأيسر راشد الحوطي المستوى المأمول منه خلال مباراة المنامة، وكان من الأجدر تواجد الخلاصي كبديل له، وكذلك الحال بالنسبة إلى الظهير الأيمن محمد البناء وحلول عمر عبدالباسط بديلاً له.

ومنذ قدوم البياوي لقيادة المحرق قبل عدة أشهر، تغيرت تشكيلة الفريق التي اعتمد عليها المدرب عيسى السعدون خلال مبارياته هذا الموسم باستبعاد المهاجم الإيطالي ماريو فونتانيلا عن التشكيلة الأساسية للفريق، إلى جانب اعتماد المدرب على عبدالله الخلاصي أساسياً ومن ثم راشد الحوطي الذي عاد من الإصابة.

ويمر المحرق بمرحلة متذبذبة بقيادة المدرب ناصيف البياوي وخاصة أن الفريق حقق الانتصار في 3 مواجهات من آخر 9 مباريات خاضها الفريق، مما أثار على استفاهم كبيرة حول مدى قدرة المحرق في العودة للمنافسة على لقب الدوري والذي يبدو أنه نسبياً أصبح بعيداً عن الذيب هذا الموسم بعد تعادله الأخير مع المنامة وتقدم كل من الخالدية وسترة في الترتيب.