عمر البلوشي

تنطلق الأحد منافسات بطولة الأندية الآسيوية لكرة الطائرة التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من الرابع عشر لغاية الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري على مجمع الصالات في مدينة عيسى الرياضية.

وسوف تنطلق البطولة عند تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً بمواجهتين، في يلعب ممثل الكرة الطائرة البحرينية فريق الأهلي عند تمام الساعة السابعة مساءً عندما يواجه باينغاكارا الأندونيسي ضمن المجموعة الأولى من البطولة على صالة عيسى بن راشد.



وقد خاض الأهلي تحضيراته المكثفة والجادة في الأيام الماضية سعياً منه نحو الوقوف على جاهزيته التامة والمنافسة على اللقب الآسيوي الذي يخوض الفريق معتركه للمرة الأولى في تاريخه، وخاصة أن حظوظ الأهلي جيدة في العبور إلى الدور الثاني من البطولة.

وخاض الأهلي مباراة تحضيرية أمام فريق شهداب الإيراني التي خسرها بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وخاصة أنها تعتبر التجربة الوحيدة قبل انطلاق منافسات البطولة، وخاصة أنها شهدت مشاركة جميع اللاعبين في أول اختبار حقيقي من انضمام المحترفين الثلاثة وكل من محمد يعقوب والليبرو حسين سلطان.

وقاد المدرب التونسي نزار الشكيلي تحضيرات فريقه خلال هذه المواجهة الودية والتي لعب فيها بعدة تشكيلة من أجل الوصول إلى التشكيلة المثالية، إلى جانب تجربة بقية اللاعبين واختيار الأسماء الأفضل التي من المرجح أن تتواجد بشكل أساسي في المواجهات القادمة.

وتعتبر هذه المشاركة هي الرابعة لمملكة البحرين ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية، وتأتي أبرز مشاركة في عام 2007م التي استضافتها المملكة أيضاً وحقق خلالها النجمة المركز الرابع على المستوى الآسيوي.

وتواصل جميع لجان البطولة عملها الكبير والمتواصل من أجل الوقوف على كافة التحضيرات اللازمة لاستضافة هذا الحدث القاري في البحرين على صالة عيسى بن راشد وصالة اتحاد تنس الطاولة، وخاصة أن المملكة أصبحت وجهت مفضلة لإقامة البطولات الآسيوية والعالمية على أرضها.