المنتخب جدد آماله من خلال الفوز على نظيره الباكستاني

صلاح حبيب لـEXTRA: الفوز على اليابان ليس مستحيلاً

وليد عبدالله



يستعد المنتخب الأولمبي لكرة القدم لمهمته المصيرية أمام نظيره المنتخب الياباني، في المباراة التي ستجمع المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة 6.30 مساء، على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق بـ"عراد"، في مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات التي تحتضنها مملكة البحرين والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2024.

وسيلعب الأحمر الأولمبي هذه المواجهة بفرصة الفوز فقط، بعد أن جدد آماله في المنافسة على التأهل للنهائيات الآسيوية، من خلال فوزه على نظيره المنتخب الباكستاني بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين "السبت"، ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب هذه المجموعة.

واستأنف الأولمبي تدريباته استعداداً لمواجهة اليابان، بحصة تدريبية مسائية "الأحد"، قادها المدرب الكرواتي داريو باسيتش بمعاونة المدرب الوطني المساعد علي صنقور والطاقم الفني المعاون المكوّن من المساعد الكرواتي نيكولا بوزادزيتش الذي يشغل كذلك مهمة التحليل الفني، والمعد البدني المدرب التونسي وليد شرف الدين ومدرب الحراس المدرب الوطني عبدالله بلال، وبمشاركة جميع اللاعبين.

واتسم المران بالجدية والحماس من قبل اللاعبين. وتحدث المدرب داريو مع اللاعبين قبيل الحصة التدريبية، عن مباراة باكستان وما انتهت عليه بنتيجة معنوية، والتي يجب أن تنعكس بصورة إيجابية على تحضيرات المنتخب قبل خوض مباراة اليابان، والتي تعتبر هي الموقعة الفاصلة في مشوار الأولمبي في هذه التصفيات، والتي تتطلب مضاعفة الجهود من أجل الفوز والمنافسة على حصد بطاقة العبور لكأس آسيا المقبلة.

من جهته، أكد المحلل الفني والمدرب الوطني صلاح حبيب أن المنتخب حقق الأهم في مباراته الثانية أمام المنتخب الباكستاني في الخروج بنتيجة الفوز الذي أعاد للمنتخب الآمال في المنافسة في هذه المجموعة، مضيفاً أنه رغم هذا الانتصار المعنوي إلا أن المهمة الأكبر ستكون في مواجهة اليابان.

وقال في تصريحه لـEXTRA: "إن المنتخب استطاع أن يعيد الآمال في المنافسة على التأهل من خلال الفوز على المنتخب الباكستاني في الجولة الثانية، فرغم هذا الانتصار الذي سيكون معنوياً لأفراد المنتخب وبخاصة اللاعبين، إلا أن المنتخب اختار الطريق الصعب في الدخول في حسابات المجموعة، فالأحمر الأولمبي سيكون مطالباً بفرصة واحدة وهي الفوز على المنتخب الياباني في مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بهذه المجموعة، على خلاف الأخير الذي سيلعب بأريحية بعد أن نجح في حصد 6 نقاط وتكفيه نقطة التعادل ليتوج مجهوده في التأهل المباشر إلى النهائيات الآسيوية".

وأضاف: "مهمة الفوز ليست مستحيلة على المنتخب الياباني، فقد سبق وأن حقق منتخبنا الانتصار على اليابان وفي عقر داره، حيث ستكون المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، وهذا بحد ذاته دافع إيجابي ومعنوي كذلك للمنتخب، المطلوب هو عدم الاندفاع أو التسرع ومحاولة استغلال الفرص وتسجيل هدف مبكر والمحافظة على التوازن، وعدم منح الفرصة للمنتخب الياباني بزيارة الشباك في وقت مبكر قد يربك حسابات الأحمر في هذه المواجهة التي تعتبر مصيرية في مشواره بهذه التصفيات"، متمنياً في الوقت ذاته كل التوفيق للمنتخب الأولمبي في تحقيق الفوز وحصد بطاقة العبور لكأس آسيا.