وليد عبدالله


الأحمر يلاقي نظيره الأسترالي 6 يناير بمعسكر دبي

المرحلة القادمة تتطلب مضاعفة الجهود قبل خوض التصفيات المزدوجة


أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بالإنستغرام عن خوض المنتخب الأول لكرة القدم مباراة ودية دولية أمام نظيره المنتخب الأسترالي يوم 6 يناير، وذلك في المعسكر التدريبي الذي سيخوضه المنتخب خلال يناير 2024، والذي سيكون ضمن البرنامج الإعدادي الذي يسبق مشاركته في نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير العام القادم بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويعكف اتحاد الكرة للبحث عن ودية ثانية يخوضها المنتخب خلال المعسكر التحضيري في دبي، والتي ستسبق شد الرحال إلى الدوحة لخوض النهائيات الآسيوية، وذلك بعد اعتذار الاتحاد العراقي خوض مباراة ودية مع الأحمر الكروي في هذه الفترة. حيث تواصل الاتحاد مع عدد من الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية، والمتواجدين خارج مجموعة الأحمر في نهائيات كأس آسيا المقبلة.

صور


وكانت قرعة كأس آسيا قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات الأردن، كوريا الجنوبية وماليزيا.

من جهته، وصف مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم راشد خميس الزياني التجمع الأول الذي خاضه المنتخب بقيادة مدربه الجديد المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي بأنه إيجابي، والذي تخلله تدريبات محلية وخوض معسكران تدريبيان الأول في العاصمة الصربية بلغراد والثاني في مدينة دبي الإماراتية، والتي شهدت خوض وديتين دوليتين أمام منتخب الكويت والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة مقابل هدف، وأمام منتخب تركمانستان والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

صور


وقال الزياني في تصريحه لـEXTRA: «إن التجمع الأول الذي خاضه المنتخب مع المدرب الجديد بيتزي كان إيجابيا، والذي حقق الأهداف التي وضعها الجهاز الفني لهذا التجمع، للتعرف عن قرب على اللاعبين ومستوياتهم، وزيادة الانسجام بين أفراد المنتخب من جهازين فني وإداري ولاعبين في هذه المرحلة الإعدادية بالتحديد. كما أن هذا التجمع كان فرصة للمجموعة في فهم طريقة وأسلوب المدرب الجديد».

وتابع قائلا: «إن المرحلة القادمة ستتطلب بكل تأكيد مضاعفة الجهود في التحضيرات للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية والذهنية المطلوبة، قبل خوض غمار التصفيات المزدوجة في نوفمبر القادم. فالمنتخب سيعاود التجمع في الأيام الدولية FIFA DAY في شهر أكتوبر المقبل، والذي يتخلله خوض وديتين دوليتين أمام منتخب الفلبين يوم 12 أكتوبر وأمام منتخب قرغيزستان يوم 17 من الشهر ذاته، واللتين ستكونان البروفة قبل تجمع نوفمبر لخوض مباريات المجموعة الثامنة من المرحلة الثانية بالتصفيات المزدوجة».

وكانت قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 قد أوقعت الأحمر الكروي في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات الإمارات، والفائز من المباراة الرابعة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي اليمني والسريلانكي، والفائز من المباراة العاشرة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي النيبال ولاوس.