عمر البلوشي

ينطلق الأحد مشوار منتخبنا الوطني لكرة اليد ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي ستقام في الصين من 23 سبتمبر لغاية 10 أكتوبر من العام الجاري «أسياد هانغتشو 2023»، وذلك عندما يلتقي نظيره الكازاخستاني عند تمام الساعة السابعة صباحاً حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين.

ويدخل منتخبنا المباراة بقيادة المدرب الآيسلندي آرون من أجل الانتصار وعبور دور المجموعات وخاصة أن المحاربين هم الأفضل والمرشح الأول لعبور المجموعة الثالثة التي تضم المنتخب الأوزبكي كذلك.



ومن الناحية الفنية والتكتيكية يتفوق منتخبنا بنسبة كبيرة على كازاخستان التي لا تمتلك مشاركات آسيوية كثيرة على مستوى اللعبة، حيث سيعتمد المحاربين في هذه المواجهة على تكثيف الجانب الهجومي وإغلاق المساحات في الخلف من أجل تحقيق نتيجة كبيرة وحسم المباراة مبكراً.

وتعتبر هذه الدورة الآسيوية تحضيراً لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024م التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر أكتوبر القادم، وخاصة أنها تسبق المشاركة ضمن منافسات البطولة الآسيوية التي تستضيفها مملكة البحرين العام القادم.

وتضم قائمة منتخبنا كل من الحارسان محمد عبدالحسين وهشام الأستاذ، حسين الصياد، محمد ميرزا، علي ميرزا، علي عيد، محمد عبدالرضا، حسن ميرزا، محمد حبيب، حسن السماهيجي، محمد حبيب الناصر، مهدي سعد، قاسم قمبر، أحمد جلال، حسن مدن، مجتبى الزيمور ومحمد حميد.