عمر البلوشي

يخوض منتخبنا الوطني الثلاثاء مباراة نصف النهائي بمواجهة المنتخب الياباني عند تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين وذلك ضمن منافسات كرة اليد دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في الصين خلال الفترة من 23 سبتمبر لغاية 10 أكتوبر من العام الجاري "آسياد هانغتشو 2023".

ويضع منتخب نصب عينيه الفوز ولا شي غير ذلك من أجل العبور إلى المباراة النهائية ومواجهة الفائز من مواجهة الشقيقين المنتخبين القطري والكويتي التي ستقام عند الساعة الواحدة ظهراً، حيث يسعى منتخبنا إلى فرض نفسه بقوة في مواجهة الكمبيوتر الياباني وتفادي الخسارة التي ستعيق مشواره نحو السعي لحصد الذهب الآسيوي.



وخاض منتخبنا الوطني 5 مباريات في الدورة قبل الوصول إلى نصف النهائي والتي تفوق في جميعها، حيث نجح في تخطي المنتخبين الكازاخستاني والأوزبكي في الدور التمهيدي، ومن ثم تفوق على كوريا الجنوبية وإيران والكويت في دور المجموعة، وتصدر المحاربين المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.

فيما لعب المنتخب الياباني 6 مباريات انتصر في 5 أمام كل من السعودية وإيران ومنغوليا في الدور التمهيدي، وأمام الصين وكازاخستان في دور المجموعات، وخسر في نفس الدور من المنتخب القطري على صدارة المجموعة الثانية.

ويعتبر مستوى منتخبنا ونظيره الياباني متقارباً بشكل كبير مع أفضلية نسبية للأحمر الذي يمتلك خبرة أكبر ونظرة فنية تتفوق على الكمبيوتر الياباني وهذا ما ظهر عليه في مبارياته خلال السنوات السابقة أمامهم، حيث يمتلك المنتخب حس الوصول إلى المباريات النهائية في البطولات القارية، وكذلك استدامة مشاركاته العالمية في العقد الأخير.

ويتطلب على المحاربين تفادي الوقوع في الأخطاء التي ستعطي المنافس الأفضلية في التقدم وخاصة في الجانب الدفاعي، مع التركيز على استغلال الفرص بأكمل صورة ممكنة ومنها الكرات المرتدة.