عمر البلوشي


فوز أو تعادل منتخبنا سيؤهله لملاقاة قطر في نصف نهائي مكرر

تتجه الأنظار الثلاثاء إلى صالة الدحيل وذلك لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الإيراني في آخر مباريات المجموعة ضمن الدور التمهيدي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 18 لغاية 28 أكتوبر الجاري، حيث يلتقي كلا المنتخبين عند تمام الساعة خامسة مساءً حسب توقيت مملكة البحرين.


ويحتاج منتخبنا إلى التعادل فقط من أجل ضمان التأهل إلى الأدوار النهائية من التصفيات وخاصة أنه يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف الكبير مع منافسه الإيراني الذي يتساوى معه في النقاط، في ظل انحصار بطاقة التأهل الثانية بين كلا المنتخبين بعد ضمان اليابان الصدارة بمجموع 8 نقطة.

وحقق منتخبنا الأحد انتصاراً واقعياً على شقيقه الكويتي بنتيجة 34 مقابل 26 قطع من خلاله نصف المشوار نحو التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات، حيث ظهر منتخبنا بمستوى فني قوي وخاصة في الشوط الثاني الذي سيطر خلاله على مجريات اللعب بشكل كبير وكان الطرف الأقوى والأفضل مع العودة القوية لقائد المنتخب حسين الصياد.

ولن تكون مواجهة المنتخب مع إيران صعبة وخاصة أن كلا المنتخبين يتقاسمون الفرصة نحو التأهل، حيث يمتلك منتخبنا قوة هجومية ضاربة بإمكانها تحقيق ذلك وخاصة أن مواجهات المحاربين مع الإيرانيين في السنوات الماضية كانت تصب لصالح منتخبنا.

هذا وفي حال عبور منتخبنا إلى الدور النهائي من البطولة فإنه سيواجه شقيقه القطري الذي يتصدر المجموعة الأولى بمجموع 8 نقاط وبفارق نقطتين عن المنتخب الكوري الجنوبي والسعودي، وبفارق كبير من الأهداف للعنابي عنهم الذي يعطيه الصدارة حتى في حال الخسارة ما صعوبة تحقيق الفارق الكبير.