أبوذر حسين



علمت «الوطن» أن تغييرا جذريا سيطال جميع قنوات تلفزيون البحرين، ضمن خطط وزارة شؤون الإعلام للتطوير في المؤسسة الإعلامية الرسمية.
وأكد مصدر مطلع، أن الخطة الجديدة لوزارة الإعلام التي ينتظر اطلاقها خلال أسابيع تستهدف خلق هوية جديدة بالكامل لتلفزيون البحرين، ليست على مستوى البرامج والباقات فقط، وانما تغييرا كاملاً يستهدف خلق تلفزيون جديد بجميع القنوات، ورؤية مرتبطة بروح جديدة تلبي رغبات وطموحات المواطن في ظل أجواء الحرية والشفافية. مشيراً إلى أن الإعلام الوطني سيكون أكبر المستفيدين من الخطة الجديدة بما تحمله من مجال واسع للإبداع والتميز.
وأوضح أن الخطة أعدت برامجا وباقات تلفزيونية جديدة غير موسمية، سيحس بها المشاهد ويلمسها بشكل كبير عقب تدشينها.
وأضاف أن المرحلة الأولى من خطة التطوير التي ستطلقها الوزارة قريبا سيتم تخصيصها للتلفزيون، فيما ستكون الثانية للإذاعة والثالثة للإعلام الحكومي والخارجي.
وأكد أن جميع قنوات تلفزيون البحرين ستشهد وجوها جديدة في المقدمين ومعدي البرامج وطواقم العمل المختلفة. مشيراً إلى أنه تم التركيز بشكل كامل على الشباب البحريني.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اطلع يوم أمس الأول خلال اجتماع عمل مع وزير شؤون الإعلام علي بن محمد الرميحي، على خطط التطوير في المؤسسة الإعلامية الرسمية، واستمع سموه إلى شرح من الوزير بشأن مبادرات التطوير التي تبنتها وزارة شؤون الاعلام على الصعيد التقني في الحقل التلفزيوني والاذاعي والاخباري وفيما يتعلق بتهيئة الكوادر الوطنية.
ووجه سمو رئيس الوزراء إلى توفير كافة الاحتياجات التي يتطلبها تطوير المؤسسة الإعلامية الرسمية لتمكينها من مواكبة التطورات في عالم الاتصال على الصعيد الإقليمي والعالمي، وأكد سموه أن الحراك السياسي والديمقراطي والحقوقي والتطور التنموي الشامل الذي تشهده المملكة يجب أن يتواكب معه إعلاما ديناميكيا يقوم على الفعل لا ردة الفعل ليعكس بحرفية هذا التطور ويوصله للعالم بمختلف وسائل الاتصال المقروءة والمسموعة والمرئية.