واصل فريق نادي المنامة تألقه الرائع في دوري VIVA لكرة القدم وحقق فوزه الخامس ليبقى متصدراً للمسابقة برصيد 16 نقطة ومتقدماً بفارق 4 نقاط عن المحرق الذي يملك بدوره مباراتين مؤجلتين .
وجاء فوز كتيبة المدرب خالد تاج على حساب حامل اللقب فريق نادي الحد بهدف نظيف حمل إمضاء عيسى موسى وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ستاد مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري.
في المقابل مني فريق الحد بخسارته الثالثة ليكمل مسلسل التراجع عند المركز الخامس برصيد 10 نقاط ، ليدخل الفريق دائرة الشك حول قدرته نحو الدفاع عن اللقب بقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون.
في المقابل أكد فريق نادي الرفاع انتفاضته منذ مجئ المدرب الوطني سلمان شريدة وحقق فوزه الثالث توالياً على حساب الأهلي بهدف نظيف سجله اللاعب أحمد السكي في الدقيقة 68 في اللقاء الذي أقيم في معقل الأهلي بالماحوز.
ورفع الرفاع رصيده إلى 12 نقطة ومتقدماً إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن المحرق صاحب المباراتين المؤجلتين.
وفي لقاء «الأخضرين» حقق المالكية فوزاً ثميناً على نظيره البحرين بهدفين مقابل هدف ليتقدم خطوة مهمة نحو منطقة الوسط ، بذلك الفوز رفع المالكية رصيده إلى 9 نقاط متقدماً نحو المركز السادس . وكان البحرين البادئ بالتسجيل بواسطة السوري هادي المصري عن الدقيقة العاشرة ، بيد أن المالكية سجل التعادل بعد 6 دقائق عن طريق سيد محمد السهلاوي . ورفض في الوقت نفسه من انتهاء المباراة بالتعادل بعد أن سجل نجم الفريق عيسى البري هدف الفوز قبل 3 دقائق من نهاية الزمن الأصلي للمباراة .
وتستكمل اليوم منافسات الجولة حيث سيخوض المحرق مباراة مرتقبة أمام الشرقي، حيث سيكون «الذيب» مطالباً بتحقيق الفوز وزيادة الضغط على المنامة المتصدر على أمل أن يستعيد المحرقاوية صدارة الدوري لاحقاً باستكمال مباراته المؤجلة، أما الشرقي فهو يدرك خطورة موقفه في سلم الترتيب حيث يقبع بالمركز الثامن وهو مركز لا يليق بفريق يضم كوكبة من اللاعبين المميزين.
في المباراة الأخرى سيكون النجمة أمام فرصة مثالية لمشاركة الرفاع المركز الثالث شريطة فوزه اليوم على الحالة ، أما الأخير فهو مطالب أيضاً بالفوز دون سواه للهروب من المركز التاسع، علماً بأن الفريق البرتقالي خسر آخر مواجهتين أمام الأهلي والرفاع توالياً.