تقدّمت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بمقترح لتطوير كورنيش الفاتح، بالإضافة إلى مقترح لتطوير المساحات الزراعية في طرقات المنامة واستغلالها بشكل فني يعكس جمال البحرين وغناها الحضاري.

واستقبلت الشيخة مي في بمبنى باب البحرين، الخميس، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، ومدير عام بلدية المنامة الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، بحضور الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بشؤون البلديات رائد الصلاح، للوقوف عند أبرز مستجدات العمل المشترك فيما يتعلق بتطوير وإعادة تأهيل المباني والطرق في عدد من مناطق مملكة البحرين.

وتطرق اللقاء، إلى مجموعة من الموضوعات المهمة والتي تتعلق بشكلٍ أساسي بالنهوض بمشاريع البنية التحتية والمرافق والمساحات العامة، حيث تقدمت الشيخة مي آل خليفة بمقترح لتطوير كورنيش الفاتح، بالإضافة إلى مقترح لتطوير المساحات الزراعية في طرقات المنامة واستغلالها بشكلٍ فني يعكس جمال البحرين وغناها الحضاري في إشارة إلى مسار الزوّار من مطار البحرين الدولي بالمحرق إلى المرفأ المالي بالمنامة.


وأشارت الشيخة مي إلى مشروع البحيرة المائية المقابلة لباب البحرين والذي يلقى الدعم من البنك الإسلامي للتنمية، معبرة عن اهتمام الثقافة بتطوير وإعادة تصميم الإضاءة لكل من مبنى البلدية الرئيس، مبنى دار الحكومة، ومبنى دائرة الجمارك والمساحة المحيطة به.

فيما ثمن خلف جهود الشيخة مي ومرئيات هيئة الثقافة الرامية إلى تحويل البحرين لنموذج حضاري يعكس تاريخ هذه الأرض وعمق تراثها الإنساني، وبدورها شكرت الشيخة مي الوزير مشيدةً بدور وزارة الأشغال في التنسيق لإنجاز مختلف المشاريع الثقافية ذات الطابع المستدام.

وأشارت إلى نجاح الوزارة في تطبيق مقترح إعادة إضاءة جسر الشيخ عيسى الذي يربط العاصمة المنامة بمدينة المحرق، والتي تستعد لأن تكون عاصمةً للثقافة الإسلامية عام 2018.