شدد يواخيم لوف، مدرب المنتخب الألماني، على أنه لا يمكن لأحد من لاعبي فريقه ضمان مكان له في نهائيات مونديال روسيا 2018.

وقال لوف في مؤتمر صحافي الخميس قبل مواجهة ألمانيا والتشيك غداً الجمعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال: "لا يمتلك أي لاعب تصريحاً مجانياً بالمشاركة في المونديال العام المقبل".

واستعان لوف بـ17 لاعباً ممن شاركوا في فوز ألمانيا ببطولة كأس القارات التي أقيمت بروسيا بالصيف الحالي للمشاركة في لقائي الفريق أمام التشيك غداً، والنرويج يوم الإثنين، بالمجموعة الثالثة لتصفيات المونديال في ظل سعيه لإيجاد مزيج بين عناصر منتخب الماكينات التي توجت بكأس العالم قبل 3 أعوام بالبرازيل، والعناصر الشابة.


وأوضح المدرب الألماني: "كنا نريد إحكام قبضتنا على صدارة المجموعة والتقدم خطوة أخرى، والدفع ببعض الوافدين الجدد.. لقد حققنا تلك الأهداف".

وأضاف لوف "لقد اعتمدنا على لاعبين مختلفين في كأس القارات، لذلك فإننا حاليًا بحاجة لاستعادة إيقاعنا".

وكشف لوف عن أنه سيدفع بمارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة لحراسة عرين الفريق في ظل غياب مانويل نوير قائد الفريق الذي يحاول استعادة جاهزيته البدنية عقب ابتعاده عن الملاعب فترة طويلة؛ بسبب إصابته بكسر في القدم.

ومن المرجح أن يستعين لوف أيضاً بكل من توني كروس، وتوماس مولر، وماتس هوميلز، وجوشوا كيميتش، وجوناس هيكتور، ومسعود أوزيل.

ورغم عدم تأكيد لوف، فإنه من المتوقع أن يشارك أنطونيو روديجير، وسيباستيان رودي، وجوليان دراكسلر، قائد الفريق في كأس القارات، أمام التشيك.

ويتربع المنتخب الألماني، على صدارة المجموعة بـ18 نقطة، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الست التي خاضها في المجموعة حتى الآن.

وحذر لوف من التهاون أمام التشيك، الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة بـ9 نقاط، بفارق 4 نقاط خلف منتخب أيرلندا الشمالية، صاحب المركز الثاني.

وكشف لوف "المنتخب التشيكي بحاجة لحصد نقاط مباراتيه في سبتمبر، وإلا فلن يكون لديهم فرصة للتأهل إلى كأس العالم".

وأراح لوف العديد من اللاعبين، الذين توجوا بكأس العالم في مونديال 2014، خلال مشاركة المنتخب الألماني في كأس القارات، لكن بعضا منهم أصبحوا قادرين على العودة مثل هوميلز.

وقال هوميلز: "إنني سعيد للعودة إلى الفريق مرة أخرى. نحن نمتلك فريقاً قوياً بالفعل.. نريد القيام بواجبنا والفوز بمباراتي التشيك والنرويج. التأهل للمونديال ما زال بعيداً".

واتفق هوميلز في الرأي مع لوف، بأنه لا يوجد مكان محجوز لأي لاعب في كأس العالم.

واختتم هوميلز حديثه قائلاً "أعتقد أننا بحاجة لكي تثبت قدراتنا، ينبغي على كل لاعب بذل أقصى الجهد".