نظم قسم الرقابة المالية والتدقيق الداخلي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ورشة عمل حول مفاهيم الرقابة والمالية والإدارية والحوكمة بمركز التدريب البلدي في توبلي.

وتم خلال الورشة التي حاضرت فيها بتول عباس الرقيب المالي، مناقشة عدد من المحاور ومنها عن مراحل تطور الدقيق الداخلي، التعريف بمفهوم التدقيق الداخلي، الخدمات التي يقدمها التدقيق الداخلي، إطار عمل التدقيق الداخلي، الفرق بين التدقيق الداخلي والخارجي، مهام ومسؤوليات المدقق الداخلي، أنواع التقارير الصادرة عن ديوان الرقابة المالية والإدارية وكيفية التعامل معها، مهام ومسؤوليات الجهات المعنية بالتقارير الصادرة عن الديوان ومناقشات عن تقارير الرقابة المالية والإدارية.

وتأتي الورش التي يتم توجيهها للإدارة التنفيذية في قطاعات شؤون البلديات والزراعة والثروة البحرية، من منطلق حرص الوزارة على نشر ثقافة الرقابة الداخلية والخارجية وبناء القدرات البشرية في مجال منهجيات تنفيذ التوصيات ومتابعتها.



وتم خلال الورش، مناقشة أمثلة على تقارير وتوصيات الرقابة المالية والإدارية وكيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضعها موضع التنفيذ باعتبارها فرصاً من فرص تحسين وتطوير الأداء الإداري والمالي للوزارة.

كما تهدف الورش، إلى الارتقاء بمستويات الشفافية والحوكمة بما يسهم في تحسين الإنتاجية والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والمحافظة على المال العام.