أعلنت شركة "تنمو" أول مبادرة لتأسيس "بزنس انجلس Business Angels" في البحرين الأربعاء، عن أسماء الفائزين في مسابقة "أسبوع الشركات الناشئة"، التي تعد جزءاً من الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2017.

وشارك أكثر من 60 رائد أعمال بحريني طموح في مسابقات نهاية الأسبوع، والتي تم تصميمها لتمكين وتشجيع وتحفيز المنتسبين الجدد إلى قطاع الأعمال، والتي عقدت في ملجأ البحرين للفنون، بجزر أمواج في الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر 2017.

وفي نهاية الحدث الذي امتد لـ 54 ساعة مكثفة، تم الإعلان عن الفرق التي حصدت الجوائز الثلاثة الأولى.


وقدم الفريق الفائز بالجائزة الأولى "Rewardi" بنجاح نظام مكافآت غير مركزي يعتمد على تقنية قواعد البيانات المتسلسلة، وحصل الفريق على مبلغ 3000 دينار بحريني ومساحة مجانية للعمل لمدة سنة في شركة تنمو.

كما قدم فريق "Wary" الفائز بالجائزة الثانية بنجاح تطبيق مساعد مالية شخصي يساعد مستخدمه على تتبع نفقاته الخاصة تلقائياً، من خلال قراءة إشعارات الرسائل النصية القصيرة، وحصل الفريق على مبلغ 2000 دينار بحريني ومساحة مجانية للعمل لمدة ستة أشهر في شركة تنمو.

بينما نجح فريق "Wandr" الفائز بالجائزة الثالثة في تقديم موقع مخصص لإدارة المواهب، لمساعدة الفنانين في العثور على مواقع تعرض مواهبهم وإبداعاتهم. وحصل الفريق على مبلغ 1000 دينار ومساحة عمل مجانية لمدة 3 أشهر في شركة تنمو.

وتنظم شركة "تنمو" هذا الحدث المميز بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين". وتضم قائمة الشركاء الآخرين الذين يدعمون هذا الحدث كل من مبادرة "StartUp Bahrain" الراعي البلاتيني، وشركة "فايب ميديا" الراعي الإعلامي، و"ملجأ البحرين للفنون" الشريك المستضيف للفعالية.

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" د.إبراهيم جناحي أهمية هذه المناسبة العالمية احتفاءً بقطاع ريادة الأعمال، حيث يحتفل العالم هذا العام بمرور عشر سنوات على انطلاق هذه المناسبة الدولية.

ونوه بالدور المحوري الذي تؤديه "تمكين"، في سياق الجهود الوطنية في التنمية الشاملة، من أجل تعزيز دور قطاع ريادة الأعمال في دعم الاقتصاد الوطني، مؤكدا حرص "تمكين" على دعم المبادرات البحرينية للمشاركة في هذا الأسبوع الاحتفالي، والذي يستعرض مساهمة قطاع ريادة الأعمال البحريني في دعم تطلعات الارتقاء بهذا القطاع.

وقالت رئيسة قسم العلاقات العامة في "تنمو" أمينة النعار: "تنقسم استراتيجيتنا المستمرة في "تنمو" إلى شقين، الأول وهو تمكين شباب البحرين الطموحين والمبتكرين والمتعلمين والمتفوقين في مجال الأعمال من الذين يتمتعون بالموهبة والإبداع، لاحتضان روح المبادرة كأسلوب حياة والمساهمة في بناء اقتصاد مستقر في البحرين. أما الشق الثاني هو تشكيل نظام متكامل وقوي للمستثمرين الملائكيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وشارك رواد الأعمال الطموحين خلال عطلة نهاية الأسبوع بأحد عشر فريقاً لتطوير وتقديم أفكارهم لإطلاق المشاريع الجديدة. وعملت الفرق معا لتحسين نماذج أعمالها وتطوير نماذج العمل وتقديم الأفكار النهائية إلى لجنة تحكيم تضم فريق من الخبراء.