أكدت الشيخة لطيفة آل مكتوم، فارسة الإمارات في قفز الحواجز، والتي ستقود منتخب الفروسية، في دورة الألعاب الآسيوية، جاهزية الفريق للمشاركة في المنافسات.

وقالت: "تحضيرات وتجهيزات فرسان الإمارات للبطولة تبشر بالخير، والجميع متفائل بتقديم أداء جدي... وتكفي مشاركتنا في النسخة الحالية بـ217 رياضياً، يمثلون 21 اتحاداً ولعبة، وهو أمر يدعو للفخر ومضاعفة الجهود، في جميع الألعاب، وليس في الفروسية فحسب".

وأكدت أنها كانت تتدرب بصورة مكثفة، خلال الفترة الماضية، في عدد من الدول الأوروبية، لافتة إلى أن طبيعة الطقس في تلك الدول، مريحة للخيول، وهو الأمر الذي انعكس إيجابا على مستوى التحضيرات، وجاهزية الخيول البدنية والفنية.



وأعربت عن دهشتها للطقس الحالي في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، والذي جاء عكس التوقعات، حيث أفادت التقارير بأن درجة الحرارة ستكون معتدلة، في أغلب أيام البطولة، مشيرة إلى أنها وجدت أن معدلات درجات الحرارة عالية جداً، قياساً بما هو متوقع، ما أثر على سير التحضيرات، خاصة على خيولها التي كانت متواجدة في أوروبا، وانتقلت إلى درجة حرارة عالية، لكنها سرعان ما تأقلمت مع الوضع الجديد، وسارت التدريبات وفقا لما هو مخطط لها.

يذكر أن وفد الإمارات في مسابقة الفروسية، يضم بجانب الشيخة لطيفة آل مكتوم، كلاً من الشيخ ماجد القاسمي، محمد شافي الرميثي، عبد الله محمد المري، محمد غانم الهاجري.