وقع إشكال بين سباحة صينية وأخرى كورية جنوبية على هامش التمارين في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في إندونيسيا، شمل اعتداء الأولى على الثانية بالضرب، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الخميس.

ووقع الحادث بعد أن أصابت السباحة الكورية الجنوبية كيم هاي-جين عن طريق الخطأ، وجه السباحة الصينية التي لم يكشف اسمها، بحسب ما أفادت وكالة (يونهاب) نقلاً عن اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية.

وأفادت الوكالة الكورية أن السباحة الصينية قامت بركل منافستها، واحتاج الأمر الى تدخل من رياضيين ومدربين للفصل بينهما.



ونقلت عن مسؤول في اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية أن "سباحتين تشاجرتا بعدما حصل احتكاك جسدي بينهما، كيم اعتذرت في باديء الأمر، لكن يبدو أن الرياضية الصينية لم تفهم ما قالته، واعتدت عليها".

وبحسب اللجنة الكورية، قام الجهاز الفني الصيني بالاعتذار عما جرى في موقع التمارين، ولاحقاً في القرية الرياضية حيث يقيم المشاركون في الدورة التي تستمر حتى الثاني من سبتمبر.

وأوضحت متحدثة باسم اللجنة الكورية لوكالة فرانس برس أن حادثاً من هذا النوع "يحصل بشكل متكرر بين السباحين خلال التمارين، ومدرب الرياضية الصينية اعتذر

وردا على سؤال لفرانس برس، أفاد منظمو الدورة الآسيوية أنهم لم يبلغوا بحصول الإشكال، بينما لم تعلق اللجنة الأولمبية الصينية على الموضوع.