احتفل نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح بعودته إلى منتخب بلاده بتسجيل هدفين في مرمى النيجر في المباراة التي فازت فيها مصر 6-صفر في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية 2019 في الكاميرون.

فعلى ملعب الجيش ببرج العرب، وبعد بعض الاضطرابات مع اتحاد اللعبة، والتصريحات والتصريحات المضادة، أظهر صلاح الذي حمل شارة القائد على غرار المجموعة التي ترأسها تصميماً على الحياة بعد مشاركة مخيبة في مونديال 2018 في روسيا.

وحقق منتخب الفراعنة فوزا ساحقا على ضيفه في الجولة الثانية، وتصدر مؤقتا المجموعة العاشرة.



وسجل مروان محسن "13" وأيمن أشرف "20" ومحمد صلاح "29 من ركلة جزاء و86" بعد أن أضاع ركلة جزاء في بداية اللقاء، وصلاح محسن "73" ومحمد النني "90+2".

وحققت مصر فوزها الأول، وبقيت ثانية خلف تونس "بفارق المواجهات المباشرة" التي هزمتها في الجولة الأولى 1-صفر وتلتقي الأحد مع سوازيلاند، في حين منيت النيجر بالخسارة الاولى بعد ان تعادلت سلبا مع الاخيرة.

وكانت المباراة من طرف واحد نظرا للفوارق الكبيرة بين المنتخبين، ووزع الفراعنة أهدافهم بالتساوي على الشوطين، ولعبوا بأسلوب هجومي في أول اختبار رسمي للمدرب المكسيكي خافيير أغيرى بعد توليه المهمة خلفا للأرجنتيني هكتور كوبر.

واحتسب الحكم السنغالي ماغويتى ندياي ركلة جزاء لمصر في وقت مبكر إثر تعرض نجم ليفربول للعرقلة، انبرى لها اللاعب بنفسه فتصدى لها حارس النيجر كاسالي داودا وأخرجها الى ركنية.

وتوالت الفرص المصرية، وأهدر صلاح الخالي من الرقابة فرصة هدف في الدقيقة التاسعة بعد أن حول عرضية أحمد المحمدي برأسه ضعيفة في يد الحارس كاسالي.

و أكد المكسيكي أغيري بعد المباراة أن جميع اللاعبين قدموا ما طلبه منهم خلال مباراة النيجر، وقال في المؤتمر الصحافي "اللاعبون نفذوا كل الخطط التي تدربوا عليها".

وعن سبب التراجع في المستوى خلال الشوط الثاني، اوضح "تدربنا لمدة أربعة أيام فقط، وبعد أربع سنوات أعدكم بأن نقدم أداء متميزا طوال المباراة".

وأكد أغيري أنه "استمتع بتدريب محمد صلاح، وأنه سعيد بمستواه اليوم وتسجيله هدفين".