أكد رئيس مجلس النواب المستشار أحمد الملا أن مشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 المنعقدة في السعودية بينت ما تعيشه البحرين من استقرار اقتصادي تحقق بفضل التخطيط المستمر والعمل الدؤوب من قبل سموه لإعادة رسم ملامح الاقتصاد الوطني بما يتواكب مع التحديات الراهنة، بفضل التوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأشاد الملا، في بيان الأربعاء، بما طرحه سمو ولي العهد حول ملامح المرحلة المقبلة التي تقوم على التحول من الاقتصاد النفطي إلى الاقتصاد الذكي، وتنويع مصادر الدخل، وتحقيق نمو جيد في الإيرادات الحكومية لإنجاز برنامج التوازن المالي.



وأشار رئيس مجلس النواب إلى إيمان سمو ولي العهد بالشباب البحريني وطاقاتهم الابداعية، مشيداً بما تضمنته كلمة سموه حول ضرورة تشجيع الابتكار في عالمنا العربي.

ولفت الملا إلى أن توجيهات سموه بالتمسك بكل فخر بتاريخنا العربي العريق تثبت للعالم أجمع أن البحرين ملتزمة بقيمها وثوابتها الراسخة، كما أنها ستواصل العمل لتحقيق مزيد من التقدم والنماء من خلال التعاون بين الأشقاء من دول مجلس التعاون.

وأضاف الملا أن ما ذكره سمو ولي العهد حول زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في المملكة 10 أضعاف خلال ثلاث سنوات في الفترة من 2015 إلى 2018 يؤكد جدية البحرين في وضع الخطط والبرامج اللازمة لتعزيز بيئة الاستثمار المحلي.

وأشاد بتأكيدات سمو ولي العهد على العمق الاستراتيجي للاقتصاد والمتمثل بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث يمثل نموها وتقدمها نجاحاً لكل دول مجلس التعاون.