لندن - محمد المصري

بدأ تشيلسي الموسم بشكل جيد حتى وصل إلى 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بلا هزيمة وأصبح خبير التكتيكات الإيطالي، ماوريسيو ساري، الذي يبلغ من العمر 59 عاما أفضل مدرب مبتدئ في الدوري الممتاز.

ويتطلع مدرب نابولي الجديد لاستخدام فترة الانتقالات الشتوية لدعم فريقه للحفاظ على منافسته على لقب البريميرليغ، وبالتالي سيكون عليه تدعيم بعض المراكز أكثر من غيرها.



***

مهاجم

الأسماء المرشحة: ويلسون، إيكاردي

يعاني تشيلسي من أزمة حقيقية في خط الهجوم مع المستوى السيئ للثنائي ألفارو موراتا وأوليفييه جيرو، فمجموع أهدافهما في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هو 6 أهداف فقط معًا!

عدم وجود مهاجم متمرس يجعل الأعباء كبيرة على هازارد، وبالتالي سيكون على ساري جلب مهاجم في الشتاء، وأبرز الأسماء المرشحة هو مهاجم بورنموث كالوم ويلسون.

ويعيش ويلسون موسمًا رائعًا، ففي 18 مباراة خاضها سجل 8 أهداف وصنع 5.

إن سرعته وذكائه وقدرته على اللعب في خط الوسط يجعله هدفاً مثالياً للبلوز. من غير المرجح أن يكلف أكثر من 35 مليون جنيه إسترليني، على العكس من إيكاردي الذي سيكون أغلى بكثير.

***

مدافع جديد

الأسماء المرشحة: هيساج

ينظر إلى ساري على أنه المدرب الذي يفضل الاعتماد على لاعبيه السابقين، فكما تعاقد مع جورجينيو وأحضره معه إلى تشيلسي، فإنه قد يكرر الأمر نفسه مع المدافع هيساج.

ويستعد كلٍ من جاري كاهيل وأندرياس كريستنسن للرحيل عن قلعة البلوز في يناير المقبل، وهو ما يجعل البلوز بحاجة لمدافع جديد.

***

جناح في حالة رحيل هازارد

الأسماء المرشحة: بوليسيتش

لا يبدو أن رحيل إيدن هازارد عن تشيلسي وارتباطه المستمر بريال مدريد قد يحدث في يناير، لكنه وارد وهو ما يجعل الفريق اللندني بحاجة لدراسة كيفية تعويضه.

أهم اسم قد يعوض هازارد على مركز الجناح هو الأمريكي كريستيان بوليسيتش نجم بوروسيا دورتموند، والذي يمتلك بعض صفات هازارد في المراوغة والتفوق على الخصوم وتسجيل الأهداف.

ويبدو أن مسيرة اللاعب في دورتموند قد توقفت قليلاً ولم يعد يحصل على الكثير من الوقت للعب بعد ظهور الموهبة الإنجليزية جادون سانشو.