القاهرة - عصام بدوي، (وكالات)

كشفت مصادر مصرية عن "مقتل 4 أشخاص بينهم سائحان في انفجار عبوة ناسفة في حافلة سياحية بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، "انفجار عبوة ناسفة في حافلة سياحية بمنطقة الهرم، مما أسفر عن مقتل سائحين وإصابة 12 آخرين".



في شأن متصل، أمر النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق، "بفتح تحقيق عاجل، في انفجار عبوة بدائية الصنع استهدفت أتوبيسا سياحيا بالهرم، ما أسفر عن مقتل سائحين وإصابة 10 آخرين، لسرعة التوصل للجناة".

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت "الوطن" نسخة منه، إن "عبوة بدائية الصنع كانت مخفية بجوار جدار بشارع المريوطية بمحافظة الجيزة، أثناء مرور حافلة سياحية تقل 14 سائحا "فيتناميا".

وأضاف بيان الداخلية المصرية أن الانفجار "أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 10 من السائحين، بالإضافة إلى سائق الحافلة ومندوب بإحدى الشركات السياحية، وهما مصريان".

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لإخلاء المنطقة ونقل الضحايا للمستشفيات ومتابعة الموقف. وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول المنطقة وقامت قوات المفرقعات بتمشيطها للبحث عن عبوات أخرى.

وتبين من التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية أن الحادث وقع في منطقة مهجورة قرب مطلع الطريق الدائري بالمريوطية.

وكشفت مصادر مصرية في وقت سابق عن أن انفجارا وقع بحافلة ركاب سياحية بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة القريبة من العاصمة المصرية القاهرة، الجمعة.

وذكرت المصادر أن الانفجار وقع على طرق المريوطية، وهو طريق طويل متفرع من شارع الهرم، أحد أشهر الشوارع في منطقة القاهرة الكبرى.

وشهدت الأيام الماضية تشديد الإجراءات الأمنية في المواقع المهمة بالقاهرة والمحافظات، قبيل احتفالات عيد الميلاد.