أعلنت مليشيات الحوثي الإرهابية الأحد عن شن هجمات على سفن عسكرية أمريكية وبريطانية وأخرى مدنية إسرائيلية، ورد الجيش الأمريكي على الفور بإعلانه استهداف منظومة صواريخ أرض جو للجماعة اليمنية.

وأعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري في وقت سابق الأحد أنها تلقت معلومات عن تعرض سفينة لهجوم في خليج عدن على بعد نحو 102 ميل بحري جنوب غربي المكلا في اليمن.

وأضافت الشركة "نصحنا السفن الموجودة في الجوار بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي تحرك مثير للشبهات". ولم تشر إلى الجهة المسؤولة عن الهجوم أو تقدم المزيد من التفاصيل.



وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن صاروخا سقط بالقرب من سفينة في خليج عدن اليوم الأحد على بعد 59 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء عدن باليمن لكن لم تقع أضرار بالسفينة أو إصابات بين أفراد الطاقم.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، بدأت هجمات مليشيات الحوثي البحرية بالتراجع تدريجيا على وقع ضغط اقتصادي حازم فرضته الحكومة اليمنية جنبا إلى جنب مع ضربات عسكرية أمريكية وبريطانية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية الأحد عقب بيان سريع إن قواتها دمرت منظومة صواريخ أرض جو في منطقة تابعة للحوثيين باليمن.