* الأمطار تغرق شوارع العاصمة الخرطوم

الخرطوم - كمال عوض

فجعت وحدة كبنة الإدارية بمحلية البحيرة "الخيار المحلي" بولاية نهر النيل شمال السودان بغرق مركب كان يحمل على متنه 38 شخصاً، توفي منهم 22 طالباً وطبيبة مختبرات غرقاً وفيما نجا نحو 15 آخرين. وأكد مدير إعلام محلية البحيرة بخيتة عباس أن 38 شخصاً بينهم أستاذتان وطلاب وطاقم المركب وطبيبة مختبرات، كانوا ذاهبين من منطقة السعداب إلى كبنة، لكن المركب رحل طلاب من القرى التي في طريقة حتى يصل إلى كبنة. وكتبت العناية الإلهيه النجاة لـ15 بينهم الأستاذتان وطاقم المركب بعض الطلاب. وذكرت عباس أن الأهالي ما زالوا يبحثون عن جثامين الطلاب المتوفين. وأكدت مسؤولة الإعلام بمحلية البحيرة أن السلطات طلبت استغاثة من الدفاع المدني في مروي والدامر، الذي وصل عند الظهر للبحث عن جثامين الطلاب الغرقى.



وشهدت معظم أحياء ولاية الخرطوم، هطول أمطار غزيرة صباح الأربعاء، أسفرت عن انهيار عدد من المنازل، وشل حركة السيارات في الشوارع الرئيسية التي تراكمت فيها مياه الأمطار. وأصدر وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم، فرح مصطفي عبدالله قراراً بتعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية ورياض الأطفال حتى نهاية عطلة عيد الأضحى. وطالب الوزير في بيان تلقت "الوطن" نسخة منه، جميع الادارات التعليمية بالولاية وضع القرار موضع التنفيذ.

وتراكمت مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية بشوارع العاصمة السودانية، بجانب محطة المواصلات الرئيسية "كركر"، الأمر الذي تسبب في توقف حركة المواصلات. واضطر العشرات الى الوقوف لساعات في الشوارع الرئيسية في انتظار مركبات تقلهم إلى أماكن عملهم، فيما عاد البعض إلى منازلهم بعد فشلهم في الحصول على مواصلات.