واشنطن - (وكالات): قتل 3 مدنيين الاثنين جراء غارات إسرائيلية استهدفت صباحا مناطق قرب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ووكالة الأنباء السورية الرسمية.

وأكد المرصد السوري مقتل المدنيين الثلاثة، مشيرا إلى مقتل 4 مقاتلين أيضا من المقاتلين الموالين للنظام وحليفته إيران.

ونادراً ما يسقط قتلى مدنيون في الغارات الإسرائيلية في سوريا.



واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية صباح الاثنين مناطق في محيط دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي والمرصد السوري لحقوق الإنسان. إلا أنه رداً على سؤال لوكالة فرانس برس رفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الإدلاء بأي تعليق.

وأوضح المرصد السوري أن الغارات استهدفت "مقرات ومواقع للقوات الإيرانية و"حزب الله" اللبناني والميليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية جنوب وجنوب غرب دمشق"، مشيراً إلى أنها أسفرت عن مقتل 4 مقاتلين من تلك المجموعات من دون أن يتمكن من تحديد جنسياتهم.

وكثفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وفي الـ 20 من الشهر الحالي، قتل 9 عناصر من مجموعات موالية لقوات النظام وحليفتها إيران جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة تدمر في وسط سوريا، وفق حصيلة للمرصد السوري.

ومنتصف الشهر نفسه، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة تابعة لحزب الله، الذي يقاتل منذ عام 2013 بشكل علني إلى جانب قوات النظام، عند الجانب السوري من الحدود مع لبنان من دون أن تسفر الضربة عن سقوط قتلى.

وتكرر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.