أشاد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بالنتائج الرفيعة والمتميزة التي حققتها الزيارة الرسمية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والمباحثات عالية المستوى التي أجراها سموه مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، انطلاقا من العلاقات المشتركة التاريخية الوثيقة، وفي ظل الشراكة الاستراتيجية والقوية، القائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك لخدمة مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن زيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تناولت القضايا المحورية والتنموية للمنطقة، وأهمية التعاون المشترك للمحافظة على أمن واستقرار المنطقة ودول العالم، وتحقيق السلام والأمن والازدهار والاستقرار لصالح جميع شعوب المنطقة.

مؤكدا العسومي دعم البرلمان العربي لجهود مملكة البحرين التي أكد عليها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في تعزيز مسارات الأمن والاستقرار الدوليين وترسيخهما، بما يعزز التوجهات التنموية العالمية ويحقق تطلعات الشعوب.



وأوضح رئيس البرلمان العربي أن لقاء سموه حفظه الله بكبار المسؤولين بالإدارة الأمريكية، ومجلس النواب ومجلس الشيوخ، أكدت ما يحظى به سموه من ترحيب وتقدير واهتمام كبير، وما تشهده مملكة البحرين من تقدم وتطور ودور فاعل ومكانة رفيعة على الخارطة الدولية.

وأشار العسومي إلى أن الزيارة الرسمية، وما تم فيها من لقاءات واجتماعات، ومشاركات وحوارات، ومذكرات تفاهم واتفاقيات، على كافة المستويات والمجالات، لتعزيز التعاون في كافة المسارات، أكدت الحرص المشترك على تطوير ونماء الشراكة، لتحقيق التطلعات المشتركة، والاهتمام المتبادل بتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، في ظل التوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

معربا رئيس البرلمان العربي عن بالغ التقدير لما تقوم به مملكة البحرين عبر سياستها الدبلوماسية الخارجية الحكيمة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية من خلال تكثيف الجهود لحماية أمن المنطقة واستقرارها، حمايةً لمصالح دول وشعوب المنطقة، وتعزيزًا للأمن الإقليمي، وتجاوز التحديات التي تواجهها.