شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في الاجتماع الثامن عشر، للجنة أصحاب المعالي والسعادة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمقر الأمانة العامة في الرياض، وتناول الاجتماع العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها مضامين البيان الختامي للمجلس الأعلى في الدورتين الأخيرتين (41-42)، والخاصة في تعزيز علاقات التعاون والشراكة القائمة بين مجلس التعاون والدول والمنظمات الإقليمية والمنظمات الدولية الفاعلة.

كما ناقش الاجتماع مخرجات خطط العمل المشترك، وما تم الاتفاق عليه في مجموعات العمل واللجان المشتركة التي تم تشكيلها لهذا الغرض، وتطوير آليات العمل المشترك وتعزيز العمل المشترك في مجال العمل الإنساني والإغاثي، والتقارير المُعدة من قبلها حول جهود دول المجلس لمكافحة جائحة كورونا.

وأقر المجتمعون اقتراح مملكة البحرين الذي تقدمت به جمعية الهلال الأحمر البحريني بخصوص تشكيل لجنة تنسيقية بين جمعيات وهيئات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



وقال الأستاذ مبارك الحادي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الإغاثي والإنساني، وزيادة إسهامات هيئات الهلال الأحمر الخليجي في تقديم المساعدات للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، والاستجابة الفاعلة للنداءات الدولية ذات الصلة بإغاثة المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية والحروب والنزاعات.

وأكد أن أهمية الاجتماع تكمن في تعزيز مبادرات هيئات الهلال الأحمر الخليجية، وتساعد على تعزيز الروابط بينها من أجل تبادل المعرفة والخبرات والتجارب وهو ما يحفز على تحسين أداء الجميع، وتعزيز وتسهيل وتشجيع مختلف أشكال التواصل بين الهيئات في جميع الأوقات لتبادل الخبرات والتجارب وللاستفادة من الدروس الناجحة وتبني أفضلها.

وأكد جاهزية جمعية الهلال الأحمر البحريني للتفاعل مع مختلف المواضيع والمحاور في ظل العمل الخليجي المشترك، ودعم الجهود الوطنية للتصدي للكوارث الطبيعية، بما في ذلك قدرة الجمعية على مواصلة العمل وتقديم المساعدات للمحتاجين في الظروف الاستثنائية، وفي ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

هذا وقد ترأس وفد جمعية الهلال الأحمر في هذه الاجتماعات الأمين العام للجمعية الأستاذ مبارك خليفة الحادي، وضم الوفد في عضويته الدكتور فوزي عبدالله أمين عضو مجلس إدارة الجمعية، والسيد محمد ابراهيم حسن المراقب الإداري.