أعلن باسل حبيب العريض عن عزمه الترشح وخوض الانتخابات النيابية المقبلة، في الدائرة السابعة بمحافظة العاصمة.

وقال العريض لـ«الوطن» إن برنامجه الانتخابي سيحمل شعار «نعم.. بدعمكم نستطيع»، وسيركز برنامجه الانتخابي على محاور رئيسة، منها المحور الاقتصادي.

وبين العريض أن المحور الاقتصادي في برنامجه الانتخابي يهدف لمراجعة التشريعات والقوانين الاقتصادية والاستثمارية وتطويعها بما يتناسب مع الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطن البحريني، وسن القوانين والتشريعات التي تسهم في دعم المستثمر البحريني وخصوصاً الشباب منهم، وجعل البحرين وجهة جاذبة لكبار المستثمرين والشركات العالمية.



وفي محور التعليم والتدريب، أكد العريض أنه سيعمل على زيادة الدعم للبرامج التدريبية والمهنية للشباب البحريني وسن القوانين التي تؤكد أولوية المواطن في التوظيف وتوليه للمناصب القيادية والتنفيذية في القطاعين العام والخاص.

وفي محور الصحة والرعاية الأولية، بين العريض أنه سيعمل على تطوير القطاع الصحي من خلال سن التشريعات والقوانين التي تحافظ على مجانية الخدمات الصحية للمواطن، والتركيز على رفع مستوى الخدمات الصحية والرعاية الأولية خصوصاً لذوي الهمم وأصحاب الأمراض المزمنة. وحول الرقابة والمحاسبة، شدد العريض على تفعيل الأدوات البرلمانية المتاحة للحفاظ على المال العام من خلال الدور الرقابي والتشريعي، خصوصاً في ملف صندوق التقاعد، والمناقصات الحكومية والمشاريع الخدماتية والضرائب.

وأكد العريض في محور الشفافية والمساواة، أنه سيعمل على إصدار التشريعات والقوانين التي تلزم المؤسسات الحكومية بالشفافية والمساواة في إصدار القرارات خصوصاً في الملفات التي تلامس واقع المواطن بشكل مباشر، في مقدمتها ملف الإسكان خصوصاً أصحاب الهمم والأرامل والمطلقات، والتوظيف ومعايير القبول في الجامعات الحكومية وتوزيع البعثات الدراسية. وفيما يخص محور الشباب والرياضة، بين العريض أنه سيتبنى التشريعات والقوانين التي تسهم في تطوير القطاع الرياضي في المملكة من خلال التوسع في المنشأة الرياضية وتشجيع الاستثمار في القطاع الرياضي.

وباسل حبيب العريض هو مدير إدارة الاتصال وشؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات (سابقاً)، وسبق له إدارة ملف أبراج الاتصالات في البحرين، وهو أحد مؤسسي جريدة Bahrain Tribune التابعة لمؤسسة الأيام في حينها.

يحمل العريض بكالوريوس العلوم من الولايات المتحدة الأمريكية 1997، وهو رجل أعمال قطاع الاتصالات ومشاريع التكنولوجيا، وترأس وفد البحرين في العديد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية.