ثامر طيفور




كشف قاضي المركز الإشرافي بمحافظة الشمالية المحامي العام فهد البوعينين، أن المركز تلقى خلال آخر أيام أيام فتح باب الاطلاع على كشوف الناخبين، 530 طلباً قُدمت للجنة، منها 431 بشكل إلكتروني، و99 حضوريا.

وبين البوعينين، أن اللجنة فصلت في 370 طلباً ورفضت 17 طلباً فقط، وما زالت بقية الطلبات وهي 134 قيد الانتظار، وأن اللجنة فصلت بشكل كامل في الطلبات التي كانت أمس.


وشهد المركز الإشرافي بالمحافظة الشمالية حضوراً متوسطاً في اليوم السابع والأخير لعرض جدول الناخبين، استعداداً للانتخابات المقبلة، وشمل حضور عدد من المرشحين المحتملين الى جانب الناخبين.

إلى ذلك، قالت المرشح المحتملة بالدائرة الثانية عشر بالمحافظة الشمالية، رؤى العلوي انها تعتزم الترشح إيماناً منها بأهمية وجود "ضمير حي" في مجلس النواب لخدمة الوطن والمواطنين.

وأضافت :" الكفاءة والقيادة، ومهارات التواصل مهمة لكل المرشحين، ومنالمهم تواجد كفاءات نسائية قادرة على خدمة المرأة والمواطنين".

وتابعت :" بإعلاني الترشح أحاول تعزيز دور المرأة ومشاركتها الديمقراطية في المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم".

وقالت :" نحاول تعزيز وتمكين رؤية النهوض بالمرأة لصاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم الرئيس الأعلى لجلس المرأة، لتمكين المرأة في المجتمع البحريني، وصولاً بالكفاءات إلى أعلى المستويات".

بدوره،قال بلال إسماعيل المرشح البلدي المحتمل في الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية، إن عزمه على الترشح يأتي من باب سعيه لخدمة المواطنين.

وأضاف:"منذ 2007 أعمل في مجال التخليص الحكومي، وهذا المجال ساعدني على الاحتكاك بالناس بشكل كبير، والإطلاع على همومهم ومشاكلهم".

وتابع :"شعاري هو "تغيير حقيقي" لأني أعتقد بأن الدائرة بحاجة لتغيير حقيقي، ولدينا تحديات كبرى، أهمها، أن جميع البلديين السابقين ومع احترامنا لمجهوداتكم الكبيرة، إلا انهم أهتموا بالبديع على حساب مناطق الجسرة، والهملة، والجنبية، والمنطقة الجديدة مدينة سلمان، والتي هي شبه خالية من الخدمات من وجهة نظري".