أكد المرشح المحتمل لانتخابات مجلس النواب عن "عاشرة العاصمة" نواف محمد الجشي أن المواطن البحريني يترقب أن يلمس عوائد النمو الاقتصادي التي تسجله مملكة البحرين عليه مباشرة، وذلك من خلال زيادة تحسين وضعه المعيشي، وذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة على تسخير عوائد التنمية في تعزيز مكتسبات المواطنين وضمان حقوقهم الدستورية في الحصول على الخدمات الإسكانية والصحية والتعليمية بشكل خاص.

وقال الجشي "بموجب التقرير الاقتصادي الفصلي لمملكة البحرين للربع الثاني من العام 2022 نما الاقتصاد الوطني بنسبة 6.9% في الربع الثاني من العام الجاري، محققاً زيادة سنوية تعد الأعلى منذ العام 2011، وذلك بعد أن سجلت ميزانية المملكة مؤخرا فوائض بـ 35 مليون دينار لأول مرة منذ العام 2008".



وأضاف "لا شك أن الجميع ينشد أن ينعكس هذا النمو الكبير على مختلف القطاعات، في مجال التجارة والصناعة والإنشاء والنقل وغيرها، لكن الأهم من ذلك أن يلمس المواطن العادي بشكل سريع ومباشر أثر هذا النمو من خلال زيادة العلاوات للمواطنين والأسر المستحقة، والحفاظ على مكتسبات المتقاعدين، بل وزيادتها، إضافة إلى خلق المزيد من الوظائف في سوق العمل، وغير ذلك".

وفي السياق ذاته أشار الجشي إلى أهمية توجه الحكومة الموقرة نحو تسخير جزء من العوائد المالية الناجمة بشكل أساسي عن تحسن أسعار النفط من أجل تحقيق التوازن المالي، والسيطرة على الدين العام، وإبقائه في مستويات آمنة، وتحسين تصنيف البحرين الائتماني، وإعادة رصيد صندوق احتياطي الأجيال إلى ما كان عليه قبل الجائحة.

لكنه أكد في الوقت ذاته أنه لا ضير من توجيه جزء من تلك العوائد نحو دعم مستوى معيشة المواطنين بشكل سريع ومباشر، بل والتفكير أيضا في رفع الرواتب، خاصة مع زيادة تكاليف الحياة بسبب التضخم العالمي، وارتفاع أسعار كل المواد الأساسية وغير الأساسية تقريبا، بما فيها المواد الغذائية الأساسية.