نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني ورشة عمل تدريبية حول "الإسعافات الأولية" وذلك بالتعاون مع مبادرة "ابتسامة"، التابعة لجمعية المستقبل الشبابية، وفي إطار حملة "أطفالنا كالذهب9" الهادفة إلى نشر الوعي بمرضى السرطان لدى مختلف الشرائح في البحرين .

وهدفت الورشة التي جرى عقدها تحت عنوان "المسعف الصغير" إلى تزويد أبطال "ابتسامة" بالمعلومات النظرية والعملية اللازمة لتأهليهم من أجل تقديم خدمة الإسعافات الأولية لأنفسهم وللمحتاجين عند الضرورة .



وتضمنت الورشة معلومات نظرية حول الكسور والحروق ونزيف الأنف وضربة الشمس ومعاينه المغمى عليه وغيرها من الحالات التي تتطلب تدخلا إسعافيا أوليا وسريعا، إضافة إلى شرح حل محتويات حقيبة الاسعافات الأولية وموضوعات أخرى ذات الصلة .

وتمكن المشاركون في الورشة من التطبيق العملي لتلك المعلومات من خلال مجسمات مخصصة لهذا الغاية، بعد التأكد من اتقانهم للمهارات اللازمة لتقديم الإسعاف الأولي للمصاب قبل وصول المساعدة الطبية اللازمة .

هذا ونظمت جمعية الهلال الأحمر هذا التدريب بمقر مبادرة "ابتسامة" الواقع بمنطقة أم الحصم، وذلك ضمن برنامج متواصل تعمل الجمعية من خلاله على تدريب فئة الأطفال على الإسعافات الأولية، حيث يكون الطفل في هذا السن قادر جسديا لتقديم المساعدة بعد الحصول على المعلومة والتدريب الصحيحين.