أفادت النائب الدكتورة مريم الظاعن أن المحافظة الجنوبية ستشهد في القريب ‏العاجل طفرة في المشاريع التنمويةالتي بدأت ترى النور، حيث أنه من المقرر بدء العمل ‏على تطوير حديقة المراقيب بمجمع 809 بمدينة عيسى خلال شهر أغسطس القادم، بعد ‏تأخر تطوير المشروع لقرابة 20 سنة، مشيرة إلى أن الحديقة ستمثل متنفساً لأهالي ‏الدائرة، حيث سيكون بإمكانهم التنزه وممارسة الرياضة مع عائلاتهم، فضلاً عن أنها ‏ستساهم في زيادة المساحات الخضراء.

جاء ذلك على هامش زيارة قامت بها بمعية المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل ‏خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات بوزارة شؤون البلديات والزراعة، وعدد من ‏المسؤولين وأعضاء مجلس البلدي للمنطقة الجنوبية.

وقالت الظاعن إنها سعيدة باعادة افتتاح حديقة المراقيب وبأن هذا الإنجاز الذي كان ‏محفوفاً بالصعوبات والتحديات المالية، إلا أنه سيتحقق على أرض الواقع وستعود ‏الحديقة لاستقبال الأهالي.

وأوضحت أن إنشاء الحدائق والمتنزهات في مملكة البحرين يساهم في تعزيز التنمية ‏الحضرية المستدامة وتحقيق الأهداف الوطنية، مؤكدة أهمية التوسع المستمر في ‏المشروعات التي تساهم في زيادة الرقعة الخضراء، والحرص على تطوير البنى ‏التحتية للمتنزهات والأماكن الترفيهية، من أجل تعزيز جودة مستوى الخدمات المقدمة ‏للمواطنين والمقيمين ورفع جودة حياتهم.

وأضافت :"نتطلع لتوفير الحدائق النموذجية بوسط الأحياء السكنية، لما لها من دور ‏وأهمية في خلق البيئة الترفيهية الآمنة لمختلف الشرائح العمرية بالمجتمع، من خلال ‏توفير كافة المرافق الترفيهية والخدمية، مع الأخذ بعين الاعتبار العناصر الجمالية بحيث ‏تكون حديقة المراقيب مقصداً للسياحة العائلية، من حيث توفير جميع الخدمات المتكاملة.

وتابعت :"يأتي البدء بمشروع حديقة المراقيب منسجماً مع توجهات حكومة مملكة ‏البحرين، والتزاماتها الدولية بشأن الحفاظ على البيئة، ومساعي تحقيق هدف الوصول ‏إلى الحياد الصفري".

وأعربت الظاعن عن خالص شكرها وتقديرها للمهندس وائل بن ناصر المبارك ‏وزير شؤون البلديات والزراعة ، للدور الذي تقوم به من خلال مواصلة الجهود لتعزيز ‏التنمية الحضرية المستدامة ، ضمن استراتيجيتها القائمة على تنفيذ المشاريع الخدمية ‏والتي تساهم في تطوير البنية التحتية وتقديم خدمات بلدية وخدمية ذات جودة عالية، بما ‏يلبي تطلعات أفراد المجتمع، حيث تعتبر أعمال التطوير والتأهيل للحدائق والمتنزهات ‏حاجة مستمرة وضرورية، مثمنة في السياق ذاته الدور الذي تقوم بلدية المنطقة ‏الجنوبية.